علقت صحيفة "آس" الإسبانية على أحداث مباراة الأهلي والزمالك التي لم تلعب بالأمس، لعدم حضور بطل السوبر الإفريقي والمصري إلى أرض ملعب استاد القاهرة الدولي.

وأنهى الحكم الليتواني الدولي، جيديميناس ماسيكا، المباراة بعد مرور 20 دقيقة طبقًا لقانون الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفاز الأهلي بهدفين نظيفين على غريمه الزمالك.

وتحدثت الصحيفة في البداية عن مباراة كأس السوبر المصري التي أقيمت يوم، الخميس، الماضي في أبو ظبي بالآمارات العربية المتحدة، والتي فاز بها الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية 4-3.

ووصفت "آس" مشهد الكرة المصرية بالسريالي ومليء بالعواطف السلبية في قلوب الجماهير، وهو ما أدى إلى أزمة الأمس وعدم حضور الزمالك في الموعد المحدد للمباراة.

اقرأ أيضًا.. وزير الرياضة: ندعم قرارات اتحاد الكرة بعد أزمة مباراة الأهلي والزمالك

فريق الأهلي

ويعتبر ديربي الأهلي والزمالك، مباراة بين أكبر فريقين في مصر ومن أكثر المباريات المنتظرة في العالم العربي، لأنها واحدة من أقوى المباريات في منطقة الشرق الأوسط،  لكن الوضع تغير للأسوأ في السنوات الأخيرة بسبب المشاحنات بين الجماهير والعقوبات المفروضة على الأندية واللاعبين، ولذلك كانت هناك تهديدات مستمرة بالانسحاب من الدوري.

وعادت الصحيفة الإسبانية الشهيرة لبضعة أشهر وتحديدًا لفترة ما قبل بداية الموسم، حيث أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن قرعة مباريات الدوري، وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي والزمالك في الأسبوع الرابع يوم، 19 أكتوبر 2019، لكن الزمالك كان لديه مباراة في دوري أبطال إفريقيا يوم 24 من الشهر نفسه، لذلك قرر الاتحاد تأجيل المباراة وقرر أنها ستُلعب بعد 4 أشهر وبعد أيام قليلة من كأس السوبر المصري.

كأس السوبر المصري

مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري

يوم الخميس الماضي، لعب الفريقان للمنافسة على اللقب السوبر المصري في الآمارات، وكان الأهلي أفضل قليلًا في مباراة بحسب الصحيفة، لكن الزمالك فاز في ركلات الترجيح، ولكن المباراة قد شهدت توترًا كبيرًا في الدقيقة 72 وهو ما استكمل بعد نهاية اللقاء.

اشتعلت الأجواء بعد الركلة الأخيرة التي سجلها الظهير الأيسر لنادي الزمالك، عبد الله جمعة، بعدما ذهب إلى جمهور المنافس واحتفل أمامه بشكل مبالغ فيه، حتى انتهى به المطاف بإلقاء الجماهير عليه بعض زجاجات المياه.

في الوقت نفسه، ذهب قائد الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، إلى مدرجات الأهلي وقام ببعض الحركات الاستفزازية غير الأخلاقية وتلقى إهانات عديدة في المقابل من المشجعين، الأمر الذي  تسبب في غضب كبير داخل الملعب، وانتهى بمعركة ضارية كبيرة بين الفريقين.

بعد المباراة، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم فرض عقوبات على اللاعبين من كلا الناديين، لكنهم رفضوا قرارات الاتحاد، وأصدر الأهلي بيانًا رسميًا يهدد فيه باللجوء للفيفا، في حين قرر الزمالك ألا يلعب مباراة الأمس في الدوري المصري أمام منافسه التقليدي.

اقرأ أيضًا.. مرتضى منصور يسخر من الأهلي بعد أزمة مباراة الديربي

مباراة الأهلي والزمالك في الدوري

فريق الأهلي في مباراة الزمالك الغير مكتملة

استكمالاً للمشهد السريالي لكرة القدم المصرية، لم يكن أحد يعرف إذا كانت المباراة أمس، الإثنين، ستُلعب أم لا، وكان يتوقع مشجعو الناديين رؤية الفريقين، قبل 12 ساعة من بدايتها، قرر الزمالك خوضها باللاعبين الشباب، والأهلي ذهب إلى الملعب بعد ذلك في الوقت المحدد للمباراة.

كان الطقس في مصر سيئًا للغاية، بسبب الأمطار التي اجتاحت شوارع القاهرة، وتسببت في تأخير وصول بطل الدوري والحكام، على الرغم من إمكانية وصولهم قبل ساعة من صافرة البداية ولكن لاعبي الزمالك لم يصلوا.

انتظر الأهلي منافسه مع الحكام، لكن الزمالك لم يظهر بحجة الظروف الجوية السيئة التي منعت الفريق من الوصول إلى الملعب، وزعم مسئولو بطل السوبر المصري والإفريقي أن الحافلة تعطلت أكثر من مرة وأن هناك ازدحامًا مروريًا شديدًا يمنعهم من الوصول إلى الاستاد.

هذا الأمر نفته الشرطة المصرية التي رافقت الفريق إلى الاستاد فيما بعد، بينما تم الكشف عن توقف حافلة الزمالك عن قصد، وأعلن الحكم انسحاب الأبيض وأنهى المباراة، الأمر الذي سيزيد من مشاكل الكرة المصرية والتي لًعبت خلف الأبواب المغلقة في السنوات الأخيرة.