أكد خبير اللوائح بالاتحاد الدولي لكرة القدم محمد بيومي، أنه بانسحاب الزمالك من مباراة اليوم يعتبر خاسرًا بنتيجة 2-0، بجانب تعرضه لغرامة مالية.

وقال بيومي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد": "غياب الزمالك بداعي هطول الأمطار عذر غير مقبول، لأنه على الفريقين أن يتوجها للملعب قبل انطلاق المباراة بثلاثة ساعات وأن يعلنا القائمة، وقبل نصف ساعة يعلن التشكيل ويخضعون للفحص قبل المباراة وغيرها، الأهلي استطاع أن يذهب إلى الاستاد كيف للزمالك ألا يستطيع".

طالع التفاصيل |  الحكم ينهي القمة بفوز الأهلي واعتبار الزمالك منسحبًا

وأضاف: "فنفترض أن الزمالك استطاع أن يثبت أن العذر مقبول، عندها تحسب النتيجة خسارة الزمالك ولكن دون عقوبات، ولو ثبت أن هناك تحايلا على القانون أو ما شابه فستضاعف العقوبة".

وواصل: "اتحاد الكرة أخطأ في تأجيل المباراة ساعة، المفترض أن يتم احتساب 20 دقيقة فقط ثم يطلق الحكم صافرته".

واستكمل: "كرة القدم عنيفة جدًا والفساد منتشر بها كثيرًا، وهي في جميع أنحاء العالم تدار بالحزم والقوة، وكل من يعملون في كرة القدم يعلمون جيدًا اللوائح، وكل شخص يبحث عن ثغرة لصالحه، الرياضة أخلاق ولا تعتمد على الثغرات".

وواصل: "اللاعبون غير مخطئين، من يخطأ هو النادي الذي لا يعاقب لاعبه ويقومه ويربيه، ما نراه في ملاعبنا لا يتعلق بالرياضة، والأندية تكون سعيدة بشغب لاعبيها".

واستكمل معلقًا على تصريحات رئيس الزمالك بشأن عدم خصم نقاط من ناديه بعد الانسحاب: "كل كلام مرتضى منصور لايوجد منه فائدة، هو دائمًا يصرح بأشياء ويتراجع فيها، وستوقع عليه عقوبات كبيرة خلال أيام".

وأتم: "تصريح مرتضى منصور بأنه سيلجأ للمحكمة الدولية -كلام فاضي-، الفيفا والمحكمة الرياضية لاتنظر في النزعات المحلية ولكن تنظر في النزاعات الدولية".

واختتم: "ما يدعو للدهشة أن تجد مسؤولا كبيرا ويعرف القوانين ويصرح بمثل هذه التصريحات".