لأنه مارادونا، فهناك لاعب واحد فقط منذ اعتزال دييجو ارتدى قميصه  رقم 10 في نابولي، ولم يحدث ذلك مجددًا.

في 2006 كان روبيرتو سوسا الأرجنتيني أيضًا، هو من ارتدى القميص رقم 10 في مباراته التي ودع من خلالها الفريق في الدرجة الثالثة ضد فروزينوني.

منذ تسعينات القرن الماضي لم يرتدي ذلك القميص سوى سوسا في هذه المباراة فقط، ومنذ ذلك الحين لم يرتدي أحد الرقم 10 في نابولي.

فيرلانو كورادو، رئيس نادي نابولي في الفترة التي تألق خلالها مارادونا، تحدث لصحيفة "آس" الإسبانية، عن الذي يمكنه ارتداء رقم 10 الآن في البارتنوبي.

وقال فيرلانو على خلفية مواجهة نابولي وبرشلونة غدًا على ملعب سان باولو التاريخي: "برشلونة يمتلك لاعب عظيم اسمه ليونيل ميسي".

وأضاف: "لا أعرف ما سيحدث في مباراة برشلونة، لا أعرف من سيكون الأقرب للفوز، لكن نابولي لديه العديد من الدوافع وسنرى ما سيحدث".

وأردف: "رقم 10؟ أعتقد أن جماهير نابولي ستسمح بأن يرتديه ليونيل ميسي فقط، إنه الوحيد الذي يستحق ارتداء قميص مارادونا، وهذا قد يبدو حلمًا ولكن صعبًا للغاية".

فيرلانو الرئيس الذي تمكن من تحقيق أحلام نابولي في 1984، واستطاع أن يتعاقد مع مارادونا من برشلونة وغير تاريخ كرة القدم، وظل في الرئاسة للباريتنوبي لمدة 30 عامًا.

وعن مفاوضات ضم نابولي: "أحد الإداريين في برشلونة أخبرني أنني حصلت على رجل سمين لا يمكنه فعل شيء، ولكن البعض كانوا متعاونين معي، مازلت أتذكر ذلك".

وأشار: "دييجو كان له طابع مختلف تمامًا عن شخصية الكاتالونيين، كان موهبة رائعة، ولكن غير منضبط، وهذا مختلف تمامًا عنهم".

وشدد: "من الصعب الآن المقارنة بين ميسي ومارادونا، الأوقات مختلفة، دييجو فاز في إسبانيا وكان أسطورة في نابولي والأرجنتين، ولكن ليو يفتقد بعض الانتصارات خارج برشلونة وفي أي مكان آخر".

واختتم: "إذا كنت رئيسًا لنابولي الآن سأقنع ميسي بالمجيء إلينا بأنه سيكون خليفة مارادونا ووريثه في النادي، سيكون الجزء الثاني بعد 30 عامًا، وعليه أن يثبت بأنه رائع خارج برشلونة أيضًا".