أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي نابولي، جينارو جاتوزو، على أهمية مباراة الغد أمام برشلونة في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتقام المباراة بين الفريقين على ملعب "سان باولو"، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة"، بقيادة الحكم الألماني الدولي فيليكس بيريش.

جينارو جاتوزو مدرب نابولي

وتحدث جاتوزو عن المباراة في مؤتمره الصحفي منذ قليل، وقال: "بدايتي في دوري أبطال أوروبا؟ لا أعرف إذا كانت ستكون جيدة أم لا، لكننا سنواجه فريقًا رائعًا".

وتابع: "أشكر أنشيلوتي واللاعبين لأنني لم أفعل شيئًا وأجد نفسي أواجه هذا التحدي الكبير".

وأضاف: "أعرف مدى صعوبة المباراة، خاصة وأنني أتابع برشلونة مع سيتين وما يقدمه الفريق بعد رحيل فالفيردي، لأنهم يتميزون في الضغط واستغلال الفرص وعلينا التركيز والحد من خطورتهم بأفضل صورة ممكنة".

وعن كيفية إيقاف ميسي: "قرأت الكثير خلال الساعات الماضية، هناك من يقول أنني سأعتمد على القفص من أجل الحد من خطورة ليونيل، لكن علينا الاعتماد على الأسلوب الجماعي، ميسي لاعب عظيم كما قال لورينزو إنسيني، نجح على مدار السنوات الماضية في الحفاظ على لقب الأفضل وبات مثل وقدوة للأطفال في كرة القدم".

اقرأ أيضًا.. إنسيني: ميسي رقم 1 حاليا في كرة القدم

ارنستو فالفيردي وكيكي سيتين في برشلونة

وبالحديث عن الفارق بين برشلونة مع فالفيردي وسيتين: "مع إرنستو كانوا يستعيدون الكرة من المنافس في 10 لـ12 ثانية بينما مع كيكي الأمور أصبحت أسرع حيث بات الفريق يقطع الكرة بعد 6 ثواني فقط".

وواصل تصريحاته: "لا أحد يعرف بأنني كنت أتابع سيتين على مدار الخمس سنوات الماضية، كنت في لاس بالماس وراقبته مع ريال بيتيس في الدوري الأوروبي، فهو شخص يمتلك رؤية هجومية عظيمة في كرة القدم ولكن أيضًا لا يغفل الجانب الدفاعي، أحترمه كثيرًا وأحترم فلسفة برشلونة".

وأتم: "من خلال مراجعتي لمباريات برشلونة مع سيتين، الفريق ظهر بمستوى مختلف عن ما كنا نشاهده في السنوات الماضية، يذهب اللاعبين لاستعادة الكرة على الفور وهذا ما لم أراه منذ فترة طويلة وحارس المرمى له دور كبير في خطتهم ولبناء الهجمات والاستحواذ".