انتقد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز، بيتسو موسيماني، الحالة التي عليها أرض ملعبهم "لوكاس موريبي" بعد نهاية مباراتهم أمام جامعة فال في بطولة كأس جنوب إفريقيا.

وبدأ صن داونز الاستعداد لمباراة الأهلي في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث سيسافر الفريق الجنوب إفريقي أولًا إلى القاهرة لخوض المباراة السبت، قبل مباراة العودة يوم 6 مارس.

ولكن موسيماني لم يكن راضيًا عن حالة أرض الملعب بعد الفوز بالأمس، الأحد، على حساب جامعة فال بهدفين نظيفين والتأهل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة المحلية.

اقرأ أيضًا.. موسيماني يكشف عن أمنيته قبل مواجهة الأهلي

ملعب لوكاس موريبي

وتحدث مدرب صن داونز عن الأمر في تصريحات نقلتها صحيفة "كيك أوف" الجنوب إفريقية وقال: "غير سعيد تمامًا بحالة أرض الملعب، إنه أمر لا يصدق خاصة وأنه ملعبنا الرسمي، كيف يمكن أن تكون حالة العشب بهذا الطول؟!".

وتابع: "لقد تحول لملعب رجبي، الكرة لا تتحرك، اللاعبين حاولوا تمرير الكرة بصعوبة ولكنهم يفشلون بذلك ويسقطون على أرض الملعب".

وأضاف: "العشب طويل وكثيف جدًا، على عمال الملعب أن لا يجعلونه هكذا لأنه ليس في صالحنا، كيف يمكننا مواجهة الأهلي على مثل هذا العشب وبتلك الحالة؟!".

وواصل تصريحاته: "لدينا لاعبون سريعون، نحتاج إلى تحريك الكرة بسرعة، إذا لم نتمكن من ذلك لن تكون إلا عامل مضاد للفريق".

واستمر: "لا أدري ما العمل الآن، يجب أن أتحدث مع الإدارة ونقل جراري الخاص إلى هذا الملعب، من أجل عودة العشب لحالته المعهودة والتي اعتدنا عليها".

الجدير بالذكر أن بعثة صن داونز ستغادر اليوم، الأثنين، كما أكدت الصحيفة إلى القاهرة، استعدادًا لمواجهة الأهلي يوم، السبت المقبل، في تمام الساعة السادسة مساءً.