أكد مدرب ليفربول، يورجن كلوب، أن فريقه لا يرى نفسه أفضل فريق في العالم في الوقت الحالي، على الرغم من الأشياء المميزة التي يحققها طوال الموسم.

وتمكن ليفربول من تحقيق ثلاثية دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية العام الماضي.

ويقترب ليفربول من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد غياب دام 30 عامًا.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" العالمية: "عادة إذا ذكر الناس أفضل فريق في العالم، هناك ريال مدريد منذ بضع سنوات، وبرشلونة منذ بضع سنوات كذلك، ومانشستر سيتي في العامين الأخيرين وأشياء من هذا القبيل".

وأضاف: "الفريق الذي لدينا به لاعبين جيدين حقًا، نحن بالتأكيد أكثر نقدًا لأدائنا لأن الآخرين يرون النتائج فقط، وهي نتائج استثنائية لا شك في ذلك، لكننا لا نرى أنفسنا الأفضل في العالم".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يحذر ليفربول: الفارق بيننا 19 نقطة حاليًا؟ نستطيع التغلب عليهم!

وواصل: "سيكون الأمر أسهل إذا رآك اللاعبون على هذا النحو، إذا رأوا أنك فريق ناجح، فمن السهل الدخول في محادثات مع اللاعبين من أجل ضمهم".

وتابع: "ولكن على جانب آخر، أن تكون أفضل فريق هو أمر صعب لأن اللاعبين الجدد سيطرحون أسئلة من قبيل أين ومتى سألعب؟، نحن بحاجة إلى لاعبين يريدون أن يكونوا جزءًا من هذا، والذين يريدون القتال من أجل مكانهم، والذين يريدون اتخاذ الخطوة التالية معنا، والذين يرغبون في التطوير والتحسين".

واستكمل: "لدينا هؤلاء اللاعبون، ومن يرغب في الانضمام إلينا يحتاج إلى هذا النوع من المواقف بالضبط، من الصعب أن تجد ما تبحث عنه، معدل الأعمار لدينا في الفريق جيد في الوقت الحالي، ولكن الأمر سيختلف في غضون عامين أو ثلاثة".

وأردف: "الأمر يعتمد على ما تريده، هل العصر الحالي جيد للبيع؟ من المحتمل لا، ولكن هل العصر الحالي جيد على صعيد الأداء؟ نعم، لذلك هناك الكثير من الأشياء التي يجب علينا التفكير فيها، إنها فترة مثيرة للاهتمام".

وأوضح: "في الصيف الماضي تعاقدنا مع سيب وهارفي وأدريان ولم يكن الناس سعداء لأننا لم نفعل أكثر من ذلك لأنهم يعتقدون أننا بحاجة إلى هذا وذاك هنا وهناك، سنرى ما إذا كان يمكننا اتخاذ القرارات الصحيحة مرة أخرى، هذا الأمر لا يعتمد علينا بمفردنا، إنه سوق الانتقالات، حيث هناك الأشياء التي سيكون لها تأثير".

واختتم: "لا يتعلق الأمر بالجنون بشأن ما هو موجود، فنحن نريد اللاعب المناسب، نحن لا نريد مجرد التعاقد فقط".