يلاقي فريق برشلونة الإسباني نظيره نابولي على ملعب "سان باولو" يوم الثلاثاء المقبل، في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، في الوقت الذي ينتشر فيه فيروس كورونا في إيطاليا، وأسفر الأمر عن إصدار رئيس الوزراء قرارًا بتأجيل عدة مباريات في السيريا آ.

ولا يتوقف الأمر فقط على مباريات الكالتشيو، بل سيترك قرار رئيس الوزراء تأثيره على 95 مباراة بشكل عام بدرجات مختلفة من كرة القدم في إيطاليا، وقرر الاتحاد الإيطالي للكرة الطائرة تعليق عقد بعض مباريات الدرجة الثانية للرجال والنساء.

صحيفة "آس" الإسبانية أوضحت في تقرير لها أن السلطات الإيطالية، أبلغت النادي بخضوع اللاعبين لفحص طبي، وأي لاعب يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة سيتم احتجازه حال الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. دي يونج: نابولي أثبت قوته أمام ليفربول رغم نتائجه المخيبة في الدوري الإيطالي

وتفيد صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أن حالات الإصابة التي ظهرت حتى الآن في شمال إيطاليا، ولا توجد حالات في الجنوب حيث تقع مدينة نابولي.

وحتى الآن لا يوجد أي قرار رسمي بشأن تأجيل المباراة المرتقبة، والأقرب هو إقامة المباراة في موعدها ليلة الثلاثاء، لكن عقب تأجيل عدة مباريات في السيريا آ (طالع بيان رئيس الوزاء الإيطالي بشأن المباريات المؤجلة)، تظل الشكوك مستمرة فيما يتعلق بمواجهة البارسا ونابولي.

يوجد لدى إيطاليا الآن حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا أكثر من أي دولة أوروبية أخرى، وشهدت بالفعل وفاة شخصين بسبب الفيروس، بينما يوجد 79 شخصًا تم تشخيصهم بالمرض.