علق مرتضى منصور رئيس الزمالك لأول مرة على عقوبة لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم منعه من حضور 3 مباريات.

وكانت لجنة الانضباط قد أعلنت مساء الأمس عن عقوبات مباراة السوبر المصري وقررت إيقاف 3 لاعبين من الأهلي ومثلهم من الزمالك.

وقال مرتضى منصور خلال مداخلة هاتفية ببرنامج زملكاوي: "سيكون لي وقفة مع وزير الشباب في مجلس النواب، هو اتفق معي على تهدئة الأمور وانا قلت إنني لا أريد أن ألعب لمصلحة الناديين".

وأضاف: "سأذهب غدًا لوزير العدل لألغي لجنة الإنضباط، القانون أمامي الذي تم إلقاءه في القمامة وحسابي معاك ياعمرو الجنايني عسير، ولو كان رجلًا فلينفذ ما أصدره من قرارات".

وواصل: "الدستور يقول إنه لا يجوز معاقبة عضو برلماني دون الرجوع لمجلس النواب، أنتم نسيتم القانون وانا سأعلمكم".

وأردف: "أحاول أن أفهمكم بالقانون وبعد ذلك لن أفعل ذلك، لدي حصانة موضوعية وهي أنه عندما نتحدث في أي موضوع تحت قبة البرلمان لا نُسأل، أي كلام أقوله غير معاقب عليه".

واستأنف: "لدي حصانة إجرائية وهي معناها أنني لو أخطأت لابد أن تعود لمجلس النواب".

وتابع: " انا أتيت بانتخابات الجمعية العمومية إنما انت ياعمرو ياجنايني مُعين.. افهم ساعلمك من أول وجديد ما هو القانون؟".

وواصل: "هو كل مرة نحصل على بطولة الجنايني يرتكب جناية.. هل أنا حضرت مباراة السوبر؟ انت لا يجوز حتى تحقق معي دون الرجوع إلى مجلس النواب".

وأردف: "العقوبات قالوا انها صدرت بناءً على تقرير مراقب المباراة والفديوهات.. هل أنا حضرت المباراة".

وأضاف: " انا لا أنظر لمصلحة الزمالك فقط طز في الزمالك مصر أهم، وكنت لا أتحدث إلا على مصلحة الأهلي والزمالك في بطولة أفريقيا".

وتابع: "عمرو الجنايني لا يستطيع أن ينسى أنه صاحب ممدوح عباس ولا ينسى أنني جمعت كل الأندية لنسحب الثقة منك، انت الآن تصفي حسابات خاصة، وألقى بكل القوانين في القمامة".

واختتم: "انت تهين الزمالك ولا تهين شخصي انا، انت لا تستطيع أن تعطي الأهلي عقوبة ولا لرئيسه، أقسم بالله العظيم انا لا أريد أن أكون رئيس النادي انا حصلت على بطولات وأنشأت نادي عظيم، أقسم بالله كنت سأتقدم باستقالتي بعد مبارتي السوبر".