تحدث روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، عن الفارق بين بيب جوارديولا ويورجن كلوب، مدربي مانشستر سيتي وليفربول على الترتيب.

ليفاندوفسكي عمل تحت قيادة كلوب في بوروسيا دورتموند، بينما تدرب مع بيب، في بايرن ميونخ.

وقال ليفاندوفسكي، في تصريحات لصحيفة "الجارديان" الإنجليزية: "كلوب وجوارديولا، مدربان مختلفان، ولكن إذا جمعناهما معًا في جسد واحد، فسيكون ذلك مثاليًا".

وأضاف الدولي البولندي: "عندما جاء بيب إلى بايرن ميونيخ، ظن الناس أننا سنلعب بدون رأس حربة صريح، بالنسبة لي، كان الأمر أشبه بأنه علي محاولة اللعب بأسلوب آخر".

اقرأ أيضًا | بعد خطابه لـ كلوب.. مانشستر يونايتد يكافئ مشجعه الصغير

وأردف: "مع بيب تعلمت الكثير عن التكتيك، كان شيء جديد بالنسبة لي كنت أعرف أنه إذا لعبت معه، فسأتطور كثيرًا في هذا الصدد، لقد علمني الكثير عن كرة القدم".

وتابع: "أما كلوب، فهو رجل لا يصدق، كل شيء أقوله عنه ينبع من القلب، لقد ساعدني في تغيير لغة جسدي، كانت ردات فعلي شبه واحدة، لدرجة أنه أخبرني بعدم معرفته إن كنت سعيدًا أو غاضبًا في بعض الأحيان".

وواصل: "كلوب راهنني أنه سيمنحي 50 يورو، إن سجلت 10 أهداف في التدريبات، في الحصص التدريبية الأولى سجلت 3، 4، ثم 5 أهداف، إلى أن وصلت لإحراز الـ10 في كل تدريب".

وأكمل مازحًا: "بعد عدة أسابيع، أخبرني كلوب أنه ليس لديه المال الكافي لذلك".

وأكد: "ساعدني ذلك في المباريات، خاصة على مستوى الرغبة في التسجيل بكل مرة تتاح لي الفرصة".

وبسؤاله عن الشيء الذي يريد تحسينه في طريقة لعبه، أجاب: "لا يزال يمكنني العمل على كل شيء، لكن إذا اخترت شيئًا محددًا فهو التسديد من بعيد".

وتطرق ليفاندوفسكي، للحديث عن اقترابه من الانتقال إلى مانشستر يونايتد، في 2012، موضحًا: "تحدثت مع السير أليكس فيرجسون بعد عامين من انضمامي إلى دورتموند"

وأفاد: "في ذلك الوقت كنت أفكر حقًا في الانتقال إلى مانشستر يونايتد؛ بسبب فيرجسون واسم النادي".

وأتم: "دورتموند رفض رحيلي، وقد كان، ولكن عندما تلقيت مكالمة هاتفية من فيرجسون، كان الأمر رائعًا بالنسبة لي كلاعب شاب".