يرى لاعب مانشستر سيتي، رحيم ستيرلينج، أن فريقه لا يحظى بالاحترام الذي يناله ليفربول في إنجلترا وذلك بسبب فشلهم في الحصول على جوائز الأفضل في الدوري الإنجليزي على مدار السنوات الماضية.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول البطولة برصيد 76 نقطة، بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي.

وعلى الرغم من فوز مانشستر سيتي بأربعة ألقاب في الموسم الماضي، إلا أن أي من لاعبيه لم يفز بأي جائزة "لاعب العام" في الدوري مقارنة بلاعبي ليفربول والأندية الأخرى.

وقال ستيرلينج في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "عندما فزنا بالرباعية المحلية في العام الماضي، بما في ذلك الدوري الإنجليزي، لم يفز أي لاعب من لدينا بجائزة الأفضل في إنجلترا، ألم يكن ذلك كافيًا؟!".

اقرأ أيضًا.. رحيم ستيرلينج يرد على أنباء انتقاله إلى ريال مدريد

وأضاف: "تم منح الجائزة للاعب ليفربول (فان دايك) الذي كان له موسم رائع ولكني أنظر إلى المواسم السابقة عندما سجل يايا توريه 20 هدفًا من خط الوسط ولم يفز بلقب أفضل لاعب في العام".

وواصل: "أيضًا أجويرو الذي يتواجد في مانشستر سيتي لأكثر من سبع سنوات وسجل أهدافًا لا تُصدق خلال تلك الفترة، ومع ذلك لم يفز بتلك الجائزة ولا أحد من لاعبي السيتي".

وتابع: "أعتقد أن بعض اللاعبين لا يعاملون بنفس الطريقة عندما يكونون من أندية مختلفة في جميع أنحاء البلاد وفي جميع أنحاء العالم خلال المواسم القليلة الماضية، في العام الأول الذي فزنا فيه بالدوري سويًا كان دي بروين لاعبًا لا يصدق ومنحوا الجائزة للاعب آخر".

وكان مانشستر سيتي قد فاز بالدوري الإنجليزي لموسم 2017/2018 وقدم دي بروين أداءً مميزًا، وفاز بجائزة أفضل لاعب في تلك الفترة نجم ليفربول محمد صلاح.

واستكمل: "كل عام نفوز ببطولة كبيرة ويتم منح الجائزة للاعب من فريق آخر، هذا النوع من الأشياء لا يعتمد علينا ولكننا مستمرون".

ولم يتوقف ستيرلينج عند ذلك الحد، حيث واصل: "إنه شيء يمكن للجميع رؤيته، من المستحيل الفوز بالدوري لمدة أربع أو خمس مرات ولا يفوز أي من لاعبينا بجائزة لاعب العام، وكل فريق يفوز بالدوري لديه لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب في العام، بالتأكيد".

واختتم: "ليفربول سيفوز بالدوري هذا العام وسيحصل لاعب من لديهم على جائزة لاعب العام، في حين أننا فزنا بالدوري خمس مرات ولم نعامل بنفس القدر من الاحترام".