أكد الخبير التحكيمي أحمد الشناوي، أنه لو أدار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في السوبر المصري، حكم مصري كان لن يعود إلى مصر.

وتوج الزمالك بلقب كأس مصر، بعد فوزه على الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 / 3، بعد انتهاء زمن المباراة الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين، في اللقاء الذي أقيم على ستاد محمد بن زايد، بأبوظبي بالإمارات.

وأضاف الشناوي خلال تحليله للحالات التحكيمية في مباراة الأهلي والزمالك، اليوم: "لو كان حكما مصريا هو من أدار هذا اللقاء بهذا الشكل كان لن يعود إلى مصر".

وتابع: "دخول فرجاني ساسي، لاعب وسط الزمالك، على بادجي، لاعب الأهلي، كان يستحق إنذار، والحكم لم يعط لاعب الزمالك إنذارا".

وواصل: "أيضًا ساسي كان يستحق إنذارا أيضًا في دخوله على أفشة ولم يحدث".

واستكمل: "كان يجب تدخل الفار في الركلة الركنية التي احتسبت لصالح الزمالك، وكان لاعبو الأهلي والزمالك مشتبكين في الصندوق".

وأوضح: "كان هناك ضرب من غير كرة من لاعب الزمالك لأجاي، ولم يرها الحكم ولا الحكم المساعد".

واستطرد: "لاعب الزمالك حازم إمام كان يستحق إنذارا بعد تدخله على كهربا أثناء لعبه لرمية التماس، والونش كان يستحق إنذارا بعد عرقلته لجيرالدو أثناء هجمة واعدة".

وقال الشناوي: "أي حكم مصري كان يمكنه أن يدير اللقاء بشكل أفضل من هذا الحكم".

واختتم: "كان يجب على الحكم أن يعود إلى الفار في الكرة التي طالب فيها لاعبو الزمالك بركلة جزاء بعد ادعائهم بأن الكرة لمست يد مدافع الأهلي داخل منطقة الجزاء".