شن رود خوليت أسطورة هولندا هجومًا قاسيًا على مواطنه فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، بعد المستوى الذي ظهر به أمام أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال.

وخسر ليفربول بهدف نظيف أمام أتلتيكو مدريد ليتلقى الهزيمة الأولى في 2020، بذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

طالع أيضًا.. محمد صلاح يتوعد أتلتيكو مدريد: أنفيلد ينتظر

وقال رود خوليت في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "فان دايك قدم مباراة كالكابوس، ولن يتمكن من الفوز بالكرة الذهبية بعدما فقد فرصته سابقًا".

فان دايك كان عنصرًا أساسيًا في تتويج ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ومونديال الأندية، وتواجد ضمن الثلاثة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم، لكنه جاء خلف ليونيل ميسي.

وأضاف: "لا يمكنني القول إن ميسي لا يستحق الكرة الذهبية، لكن إذا كان هناك احتمال أن تكون الجائزة لمدافع، فقد كان فان دايك السنة الماضية يستحقها، لكن مع المستوى الذي يقدمه مؤخرًا، من الصعب أن يفوز بها".

فان دايك أغلى مدافع في تاريخ ليفربول بعدما انتقل بـ85 مليون يورو من ساوثهامبتون في 2018، هو القائد الثالث لـ ليفربول بعد هندرسون وميلنر، رغم أنه لم يكمل ثلاثة مواسم مع الفريق.

وأكمل: "فان دايك لم يكن جيدًا أمام أتلتيكو، خاصة في كرة الهدف، عليه أن يدرك جيدًا قيمة هذه المباريات الخارجية في دوري الأبطال".

واختتم: "ليفربول يسجل الكثير من الأهداف في أنفيلد وقادر على التأهل، لكنك ستجد مباراة مثل الذهاب وتحتاج أن تكون أفضل، ولا تخطئ في الدفاع أو الهجوم، إذا كنت تريد أن تمر".