أكد وليد صلاح الدين لاعب الأهلي السابق، أن مباراة القمة بين الأحمر والزمالك تعتبر من كلاسيكيات الدولة المصرية، مُشيرًا إلى شعبيتها الكبيرة في الوطن العربي.

ويستعد الأهلي والزمالك للمواجهة المرتقبة والتي ستجمعهما مساء اليوم الخميس، في تمام السابعة مساءً على ملعب محمد بن زايد، للمنافسة على لقب كأس السوبر المصري.

وقال وليد صلاح الدين خلال تصريحاته عبر فضائية "أون سبورت": "تبقى مباراة القمة واحدة من كلاسيكيات الدولة المصرية، وأتمنى أن نحافظ على ذلك، وهذه رسالة للجماهير على السوشيال ميديا ويعتقدون أن الأحمر يفوز بالحكام وتدور المناوشات، وأتمنى أن يعرفوا قيمة مباراة القمة".

وتابع: "ما حدث في مباراة الزمالك والترجي هو تطور فني كبير للأبيض الذي امتلك صبرًا شديدًا، ودافعوا بشكل جماعي أرهق المنافس".

وأضاف: "الأهلي مهما كان المنافس فهو ينفذ نفس الجُمل الفنية، والزمالك وجد ضالته في مباراة الترجي، لأول مرة أجد يوسف أوباما يدافع، والتفاصيل هي التي ستحكم نتيجة المباراة".

واستكمل: "حسين الشحات لاعب الأهلي مختفي في المباريات الأخيرة، وعليه اليوم أن يستعيد نفسه، ومباراة هامة لمحمد مجدي أفشة ليستعيد مستواه أيضًا بعد غيابه اللقاء الماضي، ومواجهة اليوم ستظهر هل ديانج لاعب كبير أم لا؟".

واستطرد: "فايلر مدرب الأهلي ما زال مقتنع أن كهربا يلعب ناحية اليمين واللاعب مركزه الأفضل على الجهة اليسرى، ولكنه لا يعتمد عليه في هذا المركز رغم غياب رمضان صبحي".

واختتم: "كيف أحرز الأهلي 43 هدفًا وهداف الدوري ليس ضمن المارد الأحمر.. أمر عجيب، وأيضًا الزمالك نفس الأمر".