علق نادي ليجانيس الإسباني ومدرب الفريق الأول لكرة القدم، خافيير أجيري، على رحيل المهاجم، مارتين برايثوايت، إلى صفوف برشلونة رسميًا.

وأعلن برشلونة انضمام برايثوايت مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ليجانيس وقدرها 18 مليون يورو، بعقد مدته 4 سنوات ونصف مع شرط جزائي بقيمة 300 مليون يورو. (طالع التفاصيل)

مارتين برايثوايت مهاجم ليجانيس السابق وبرشلونة الجديد

وتحدث أجيري عن الأمر في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، وقال: "لا نشعر بالخيانة أو الغش من قبل برشلونة، هذه هي اللوائح وعلينا القبول بها لأنها واضحة للغاية".

وأضاف: "للأسف، اللوائح لا تنص على إمكانية تعويض رحيل مارتين، لأنها تعطي الحق فقط للنادي الذي تعرض لاعبه للإصابة بالتعاقد فقط".

وتابع: "انتقال برايثوايت ليس ضربة قوية لنا، لكنها أصعب بكثير، لأنه يأتي في لحظة صعبة على النادي الذي يحاول جمع شتات نفسه من أجل العودة إلى الطريق الصحيح".

بينما أوضح المدير العام لنادي ليجانيس موقفه من الصفقة، وقال: "نحن لا نحمل أي ضغينة ضد برشلونة بعدما قام بالتعاقد مع مارتين".

وواصل: "اللاعب كان ملتزمًا ومحترفًا معنا، ولقد تدرب بشكل طبيعي رغم خطورة تعرضه للإصابة وهو يعرف أن هناك اهتمام من قبل برشلونة".

وأتم: "لكننا سنسعى للتعاقد مع البديل رغم أن اللوائح لا تسمح لنا بذلك، وسنقاتل حتى النهاية حتى نستطيع تفادي الهبوط للدرجة الثانية".

ويحتل ليجانيس المركز التاسع عشر وقبل الأخير في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 19 نقطة بعد مرور 24 جولة بفارق نقطتين فقط عن سيلتا فيجو صاحب المركز السابع عشر.