أجرى النجم البرازيلي كاكا، مقابلة مع شبكة "Sport bible"، أوضح من خلالها رأيه في لاعبيه المفضلين، وقارن بين عدة أمور في مسيرته الكروية.

وبسؤاله: "من الأفضل في اللعب بالقدم اليسرى، ريفالدو أم روبيرتو كارلوس؟"، أجاب كاكا: "الاختيار صعب جدًا، على جانب القوة سأقول كارلوس، لكن في الوقت ذاته ريفالدو يستخدم قدمه اليسرى بجودة وقدرة مذهلة، سأختار كليهما".

وعن لقبه المفضل بين الكرة الذهبية وكأس العالم، اختار النجم البرازيلي: "كأس العالم بالتأكيد، ذلك لا يعني إنني لست راضيًا عن الكرة الذهبية، لكن كل الإنجازات التي حققتها كفرد هي لأنني فزت بشيء جماعي، عندما فزت بجائزة الكرة الذهبية كان ذلك لأنني فزت بدوري الأبطال، كأس السوبر، كأس العالم للأندية، لكن كأس العالم لا يصدق".

اقرأ أيضًا.. اللعب تحت قيادة كلوب أم جوارديولا؟ كاكا يختار

وبشأن أفضل لاعب خط وسط إنجليزي بين جيرارد، ولامبارد وسكولز، علّق كاكا: "أنا أحب جيرارد، لأننا واجهنا هذا التحدي بيننا في عامي 2005 و2007، أنا معجب به حقًا، بالطبع كان لامبارد مدهشًا جدًا، سكولز كلاسيكي، ولكن سأختار جيرارد".

وتحدث كاكا عن أصعب خسارة في مسيرته بين دوري الأبطال في عام 2005 وربع نهائي مونديال 2006: "نهائي دوري الأبطال بسبب الطريقة التي حدثت بها الهزيمة، كانت واحدة من أفضل الدروس التي حصلت عليها في حياتي المهنية".

وعن المفاضلة بين الظاهرة البرازيلي رونالدو والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أجاب كاكا: "كان البرازيلي رونالدو أفضل لاعب لعبت معه على الإطلاق، الأشياء التي رأيتها من هذا الرجل في الملعب كانت رائعة، لكن ما فعله كريستيانو وما يفعله غير واقعي، أهم شيء بالنسبة لي في كريستيانو هو الطريقة التي يمكنه بها تحفيز نفسه بعد كل الإنجازات التي حققها".

وأتم بشأن المدافع الأفضل بين نيستا ومالديني: "سأختار مالديني، ليس فقط بسبب جودته على أرض الملعب لكنه قائدي الذي علمني الكثير من الأشياء، كان لاعبًا رائعًا".