رفض النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، التعليق على العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على مانشستر سيتي.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، حرمان مانشستر سيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة موسمين، بداية من الموسم المقبل، مع تغريم النادي الإنجليزي 30 مليون يورو؛ لخرق قواعد اللعب المالي النظيف.

ويحل مانشستر يونايتد، ضيفًا على كلوب بروج البلجيكي، غدًا الخميس، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من الدوري الأوروبي.

وقال سولشاير، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "عقوبة مانشستر سيتي؟ نحن هنا للحديث عن مسابقة الدوري الأوروبي التي نحلم بالفوز بها، علينا التحسن أكثر وإيجاد استقرار أكبر ليكون لدينا الفرصة".

اقرأ أيضًا.. هالاند يستنسخ احتفال كريستيانو رونالدو

وبسؤاله عن الشعور بالندم لعدم التعاقد مع مواطنه إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الحالي، أجاب: "عادةً لا أعلق أبدًا عن هذه المواضيع".

وأضاف: "أنا سعيد من أجله، إنه فتى رائع، وأتمنى له الأفضل، لقد بدأ بشكل خيالي مع دورتموند، وبالنسبة للنرويج سيكون من الرائع أن نمتلك مهاجما لديه غريزة تهديفية مجددًا".

وكان هالاند قريبًا من الانتقال إلى صفوف اليونايتد في يناير الماضي، ولكنه فضل الانتقال إلى دورتموند في النهاية، إذ حقق انطلاقة مذهلة مع البي فاو بي، بعدما سجل 11 هدفًا في 7 مباريات، بمختلف المسابقات. 

وتابع: "أوديون إيجالو؟ إنه نوع مختلف من المهاجمين، فهو لاعب هداف، وقد شاهدناه في التدريبات، يعلم واجباته كرأس حربة جيد، وهو إنسان رائع كذلك".

وواصل: "لقد اندمج في صفوف الفريق، نتمنى أن يصبح لائقًا أكثر، إذ عليه تأدية بعض التدريبات الإضافية، سينال فرصته وأثق أنه سيستغلها".

وأتم: "الدفع به كأساسي غدًا؟ بالتأكيد علينا تطبيق مبدأ المداورة، ولكننا لم نتخذ القرار النهائي بعد، حول دخوله التشكيل الأساسي من عدمه".