علق نادي مانشستر سيتي للمرة الأولى، على العقوبة التي وقعت عليه من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، "يويفا"، بالحرمان من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا لموسمين، وتوقيع غرامة 30 مليون يورو.

واتهم الاتحاد الأوروبي في بيانه الذي أصدره يوم الجمعة الماضي، مانشستر سيتي، بخرق قواعد اللعب المالي النظيف، بضخ أموال من جانب مالك النادي في الأرصدة المالية، وهو ما يمنعه يويفا على الأندية.

اقرأ أيضًا.. برباتوف: مانشستر سيتي سيتأثر بالسلب أمام ريال مدريد بسبب عقوبته

فيران سوريانو المدير التنفيذي لنادي مانشستر سيتي

وتحدث المدير التنفيذي لمانشستر سيتي فيران سوريانو، عن العقوبة في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، وقال: "المالك لم يضخ أي أموال في هذا النادي، وكل ما تم ذكره في العقوبة اتهامات باطلة".

وأضاف: "نحن نادٍ يرتكز على أساس مالي قوي في كرة القدم، نحصد الأرباح وليس لدينا أي ديون، وقد تمت فحص حساباتنا أكثر من مرة، من قبل مدققي الحسابات والمستثمرين وكل شيء واضح تمامًا".

وتابع: "نشعر بالظلم في تقرير اللجنة المنوط بها مراجعة أرصدة الأندية في الاتحاد الأوروبي، لا نشكك في يويفا بشكل عام لكنها لجنة من اللجان الموجودة هناك، نشعر كما لو أن السياسة قد تدخلت في قراراتهم ضدنا!".

وواصل تصريحاته: "سنتقدم بملف يفيد بجميع تعاملاتنا المالية من أجل توضيح صورتنا تجاه هذه الاتهامات غير الصحيحة، لأن طريقة الإعلان عن العقوبة والمعلومات التي جاءت بها أشعرنا كما لو كنا مذنبين قبل مناقشة الأمر مع الجهات المعنية".

وعن الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني وإمكانية رحيله عن النادي، قال: "كان يعلم كل الخطوات التي قمنا بها ويعرف جيدًا أننا في وضع سليم، نبحث فقط في الوقت الحالي عن هيئة مستقلة ومحايدة لاتخاذ حكم عادل ووضع حد لتلك الاتهامات التي نسمعها طوال الوقت".