يرى بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، أنه لا يرى أي خجل في مشاركته ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

صن داونز يحتل المركز الثالث في الدوري الجنوب إفريقي، خلف كايزر تشيفز صاحب الصدارة برصيد 45 نقطة، و أورلاندو بايرتس 39 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن فريق بيتسو موسيماني، الذي لعب مبارتين أقل من أورلاندو.

طالع أيضًا.. موسيماني يوضح حالة أونيانجو قبل مواجهة الأهلي 

وإذا أنهى صن داونز الموسم في المركز الثالث، سيتأهل إلى الكونفدرالية، ولن يشارك ببطولة دوري أبطال إفريقيا، لأول مرة منذ عام 2013.

وقال بستيو موسيماني في تصريحات نقلها موقع "سيتيزين" الجنوب إفريقي: "لا أرى أي خجل في اللعب ببطولة الكونفدرالية، فقد لعب الأهلي والزمالك ومازيمبلي هذه البطولة وحققوا اللقب".

الأهلي منافس صن داونز في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حقق بطولة الكونفدرالية في 2014، بينما الزمالك هو حامل لقب الموسم الماضي.

وأضاف بيتسو: "في أوروبا لا يريد الناس اللعب يوم الخميس، يريدون اللعب يومي الثلاثاء أو الأربعاء، ولكن هنا ستكون مباريات كأس الاتحاد يوم الأحد، وهو يوم عطلة يذهب بعض الناس إلى الكنائس، ويمكنهم متابعة المباريات والتحضير لها".

بيتسو موسيماني حقق لقب دوري أبطال إفريقيا مع صن داونز على حساب الزمالك في 2016 بالفوز 3/1 في نتيجة المباراتين، وأقصى الأهلي الموسم الماضي بخماسية مقابل هدف بمجموع اللقاءين.

يذكر أن صن داونز سيواجه الأهلي يوم 29 فبراير الجاري، على استاد القاهرة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.