أكد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، أن مباراة الزمالك في السوبر المصري لها حسابات أخرى تختلف عن مباريات الدوري المصري.

يلتقي الأهلي نظيره الزمالك، في السابعة من مساء غد الخميس، بتوقيت القاهرة، في بطولة السوبر المصري، التي ستقام على ملعب محمد بن زايد، بأبو ظبي بالإمارات.

أضاف فايلر خلال المؤتمر الصحفي للأهلي، الذي عقد صباح اليوم الأربعاء: "مباراة الزمالك لها حسابات مختلفة عن الدوري وبطولة إفريقيا".

وواصل: "لن ننظر إلى الماضي والفوز الذي حققه الأهلي على الزمالك قبل عدة أشهر لأننا سنواجه مباراة هامة وقوية أمام منافس كبير يُحقق نتائج جيدة محليًا وإفريقيًا ولذلك استعدينا جيدًا للمباراة".

واستكمل: "سندفع بأفضل 11 لاعبًا لدينا جاهزين للمباراة على أن يجلس على دكة البدلاء أفضل 7 لاعبين أيضًا، وسأختار اللاعبين القادرين على تنفيذ خططي وأفكاري في مباراة الزمالك غدًا".

وواصل: "أفشة شارك في تدريبات الفريق الأخيرة في القاهرة والإمارات وسيكون جاهزا للمشاركة في لقاء الغد، ولكن رمضان صبحي لن يتواجد في القمة".

وعن خوفه من لاعبي الزمالك أو من باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، قال: "في مثل هذه اللقاءات اللاعبون هم من يحسمون النتيجة، والنظرة تكون للاعبين في المقام الأول ثم يأتي دور المدرب".

وأوضح: "هذا لا يقلل من دور كارتيرون لأنني أوكد أن هذا سيكون على الزمالك وعلى الأهلي أيضًا فالنظرة ستكون للاعبي الأهلي في المقام الأول وليس لي".

واستكمل: "لا أفكر في نتائجي مع الأهلي وانتصاراتي المحلية والإفريقية قبل لقاء الغد وما يشغلني هو اللقاء ذاته دون التطرق لتفوق الأهلي محلياً وأفريقيًا وننظر لكل مباراة على حدة".

واستطرد: "البعض ينتقد اختياراتي وأقول له هل أنت المدرب، أنا المدرب وأنتم صحفيون تقيمون التشكيل بعد انتهاء المباراة لكني أتخذ القرار الصعب وهو وضع التشكيل قبل المباراة، فأنا فقط من يتحمل المسئولية بالكامل بشأن اختياراتي الفنية".

وأضاف: "نملك 24 لاعبًا على نفس المستوى، وأقوم بعملية التدوير بين اللاعبين للهروب من ضغط المباريات المستمر".

واختتم: "الأهلي لا يحقق نتائج جيدة خارج الديار فى المواجهات الأفريقية، ولكني أشعر بأن الإمارات ليست مختلفه كثيرًا عن مصر".