يرى الأسطورة الهولندية، رود خوليت، أن لاعب فريق ليفربول محمد صلاح يلجأ إلى استخدام الغش خلال اللعب مع ناديه الإنجليزي.

جاءت تلك التصريحات على هامش مباراة الأمس بين ليفربول وأتلتيكو مدريد في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

وفاز أتلتيكو بهدف دون رد في ملعب واندا متروبوليتانو.

وشارك محمد صلاح في المباراة حتى الدقيقة 72 حيث قرر المدرب يورجن كلوب استبداله.

شاهد ملخص لمسات محمد صلاح

وقال خوليت في تصريحات لشبكة "بين سبورتس" القطرية، ونشرتها صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية: "الشخص الوحيد الذي قد ترى أنه يعمل بشكل أقل من الآخرين في ليفربول هو محمد صلاح، إنه يغش في بعض الأحيان".

وأضاف: "إذا نظرت إلى ساديو ماني أو روبرتو فيرمينو، فهناك فرق، لكن محمد صلاح هو الشخص القادر على الخداع بعض الشيء، في حين أن الآخرين يقومون بعمل شاق، يمكنك أن ترى صلاح وهو يرجع إلى الوراء وكأنه ينوي عرقلة شخص ما، ولكنه لا يفعل، هو فقط يخدع".

وواصل: "يبدو وكأن كلوب يقول لصلاح (اذهب 10 ياردات للخلف، خذ مركزك، هذا أسهل، لكن عد إلى مركزك ولا تبقى في الأمام)، في الماضي كان صلاح يظل في الأمام في بعض الأحيان ويتجول، إذا رأيت على سبيل المثال ميسي، فهو يتجول في كل وقت، إنه أمر مخادع، هذه هي طريقته، يتجول طوال الوقت ليجعلك تفكر متى سيظهر ميسي؟!".

وتابع: "لقد أجريت هذه المناقشة كثيرًا مع المهاجمين، هل تريد أن تلعب ضد شخص يتجول طوال الوقت، أم تريد اللعب أمام شخص يظل ساكنًا ثم يفعل شيئًا؟ السكون هو الأسوأ، لهذا السبب أقول للمهاجمين لا تتحركوا كثيرًا، فقط ابقوا ساكنين، انتظروا اللحظة المناسبة ثم تحركوا بسرعة".

واستكمل: "صلاح حاليًا في ليفربول يعود إلى خط الوسط، لذا ليس لديك أي شخص وعليك أن تنظر حولك لترى من سيتجه إلى الأمام، لقد فعل ميسي هذا لفترة طويلة جدًا".