يخوض محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي القمة للمرة السابعة في مسيرته الكروية، لكنه لن يلعب بالقميص الأبيض في المباراة المقبلة.

وشارك كهربا بقميص الزمالك في 6 مباريات قمة شهدت فوز الأهلي في الدوري بنتيجة 2-0 وتعادل الفريقين سلبيًا مرتين، وفي الكأس انتصر الفارس الأبيض مرتين بنتيجة 1-0 أما في السوبر انتصر الفريق الأحمر 3-2.

وانضم كهربا لصفوف الأهلي في شهر يناير الماضي، ليصبح اللاعب حديث الشارع الرياضي كونه من الصفقات الجماهيرية الكبيرة التي أثارت جدلًا كبيرًا، خاصةً أنه لعب لقطبي الكرة المصرية.

وسجل كهربا بقميص الزمالك هدفًا وحيدًا خلال مسيرته مع الزمالك في القمة في مباراة السوبر بين القطبين التي انتهت لصالح الأهلي بنتيجة 3-2.

ويستعرض بطولات في هذا التقرير سجل اللاعبين الذين ارتدوا قميص الأهلي والزمالك وسجلوا لكليهما في لقاءات القمة.

عبد الكريم صقر

أحرز عبد الكريم صقر 19 هدفًا للقطبين في مباريات القمة، منها 10 أهداف للأهلي و9 للزمالك، وذلك بمختلف البطولات التي كان يلعب بها الفريقان خلال الفترة ما بين 1935 و1945.

مططفى كامل طه

سجل مصطفى كامل طه 17 هدفًا في لقاءات القمة، منها 12 هدفًا للزمالك و5 للأهلي.

جمال عبد الحميد

يعد جمال عبد الحميد واحدًا من أبرز لاعبي كرة القدم في مصر، إذ بدأ مسيرته الكروية مع الأهلي ثم انتقل منه للزمالك وسجل 6 أهداف في مباريات القمة منها اثنان بالقميص الأحمر والأربعة المتبقية بالأبيض.

حسام حسن

لم يكتف حسام حسن خلال ميسرته الكبيرة بدخول نادي المائة في الدوري المصري وكرة القدم المصرية بل ارتدى قميص القطبين وسجل لكليهما في القمة، إذ سجل 9 أهداف منها 5 للأهلي و4 للزمالك.

أحمد حسن

نجح أحمد حسن في دخول هذه القائمة وسجل في لقاءات القمة 3 أهداف منها هدفان بالقميص الأحمر وواحد بالأبيض ليكون مسك ختام هذا السجل الحافل بلاعبين سطروا أسماءهم في تاريخ الأهلي والزمالك.