تترقب جماهير الأهلي مباراة السوبر المصري أمام الزمالك، لخوض حلقة جديدة من مسلسل لقاءات القمة.

ويستعد الأهلي لمواجهة الزمالك في كأس السوبر المصري يوم الخميس المقبل على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي بالإمارات.

وينتاب مشجعو الأهلي حالة من التفائل والسعي للفوز بالبطولة مرة ثانية في عهد السويسري رينيه فايلر، بعد تحقيقها مطلع الموسم الجاري في اللقاء الذي انتهي بنتيجة 3-2 للأحمر.

وأبرز ما يدعم ثقة لاعبي الأهلي قبل مواجهة الزمالك هو المستوى المبهر الذي يقدمه فريق الكرة تحت قيادة فايلر في الفترة الأخيرة.

ومتلك فايلر عدة مفتايح وأسلحة مميزة تساعده في الفوز بالبطولة وحصدها للمرة الثانية خلال مسيرته حتى الآن والتي قاربت الـ7 أشهر مع المارد الأحمر.

وفي السطور التالية يرصد بطولات أبرز 5 أسلحة يمتلكها فايلر ترجح كفته على حساب الزمالك قبل مباراة السوبر المصري..

دفاع الأهلي من حديد

لا يخفى على أحد أن الأهلي هو أقوي خط دفاع خلال الموسم الحالي، وخاصة في بطولة الدوري بعدما استطاع الأحمر الحفاظ على نظافة شباكه خلال 12 مباراة هذا الموسم.

أما على المستوي المحلي بشكل عام فالأهلي لم يستقبل سوى 6 أهداف هذا الموسم، بواقع هدفين أمام الزمالك في مباراة السوبر الماضية، وهدف وحيد أمام بني سويف في كأس مصر، و3 أهداف في الدوري أمام أسوان وإف سي مصر وبيراميدز.

طالع أيضاً | الأهلي والزمالك في فبراير.. كفة متساوية وتتويج أبيض وهدف إيفونا الشهير

ولم يعرف الأهلي طعم الهزيمة في البطولة المحلية هذا الموسم، بجانب صموده قاريًا والسقوط في مباراة وحيدة أمام النجم الساحلي بتونس.

كما يحظى الأهلي بميزة أخرى في ظل تألق محمد الشناوي هذا الموسم، والاجماع على مستواه العالي هذا الموسم ودفاعه عن عرين فريقه بشكل رائع  في عدة مناسبات.

الغزارة التهديفية

سجل الأهلي محلياً هذا الموسم 49 هدفًا في 3 بطولات هي السوبر المحلي وكأس مصر والدوري في مجموع 17 مباراة.

ويمتلك الأهلي معدل تهديفي عالي للغاية هذا الموسم بواقع 2.8 هدف في كل مباراة.

وهذا يٌشكل تهديد واضح وخطير على دفاع الزمالك، الذي استقبل مرماه 15 هدفًا في السوبر وكأس مصر والدوري خلال الموسم الحالي.

عودة رمضان صبحي

تشهد مباراة الزمالك المقبلة عودة رمضان صبحي لاعب الأهلي، وأحد أبرز أسلحة السويسري فايلر التي يمتلكها، بعد تعافيه من الإصابة.

فايلر اعتمد بشكل أساسي على رمضان صبحي منذ توليه الإدارة الفنية للأهلي، وأشركه أساسياً بشكل مستمر.

وجرت العادة على تألق رمضان صبحي بشكل كبير في مباريات القمة أمام الزمالك، حيث شارك جناح الأهلي في 11 مباراة أمام الأبيض خسر واحدة وفاز بـ7 لقاءات وتعادل في 3 مواجهات.

واستطاع رمضان صناعة 3 أهداف خلال تاريخ مواجهاته أمام الزمالك، ولكنه فشل في التسجيل بأي مباراة.

رمضان صبحي لاعب الأهلي

دكة البدلاء

يمتلك رينيه فايلر دكة بدلاء قوية، والذي دائمًا ما يستعين بها خلال المباريات، مثل محمود عبد المنعم كهربا وأليو بادجي وجيرالدو وأحمد الشيخ ومحمد هاني ومحمود متولي.

وتستحوذ دكة البدلاء في مثل هذة المباريات على أهمية كبيرة خاصة في ظل رغبة أي مدير فني في تعديل الشكل الفني لفريقه ومحاولة الفوز باللقب المحلي.

اللياقة البدنية

أحد أبرز السمات العامة لفترة ولاية رينيه فايلر للأهلي حتى الآن، هي التميز العالي بدنيًا خاصة في الظروف الصعبة والمباريات القوية التي خاضها الفريق خلال الموسم الجاري.

وبرزت اللياقة البدنية للاعبي الأهلي وقدرتهم على الحفاظ على مستواهم بشكل ثابت خلال أغلب الأوقات، في ارتفاع المعدل التهديفي للفريق خلال الربع ساعة الأخيرة والذي تجاوز الـ30% بالفترة الماضية.