يشهد استاد محمد بن زايد بدولة الإمارات إقامة النسخة رقم 17 من كأس السوبر المصري لموسم 2018- 2019، بين الأهلي والزمالك.

ويجمع السوبر المصري بين الأهلي باعتباره بطل الدوري المصري الممتاز، والزمالك بطل كأس مصر، يوم الخميس المقبل.

وينتظر عشاق وجماهير الكرة المصرية المباراة المرتقبة بين القطبين، خاصة أنها تأتي وسط حالة معنوية مرتفعة للفريقين، بعد أن حصد الزمالك لقب السوبر الإفريقي بعد الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بينما الأهلي يعيش حالة من الاستقرار بتصدره الدوري المصري الممتاز بالعلامة الكاملة دون أي خسارة أو تعادل، حيث حصد 45 نقطة من 15 مباراة.

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب السوبر المصري، برصيد 11 لقبًا، فيما نجح الزمالك في التتويج في 3 مناسبات فقط.

والتقى قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، من قبل في بطولة السوبر المصري 6 مرات، وكانت السيطرة للقلعة الحمراء.

بطولات يستعرض لكم تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري

- التقى الأهلي والزمالك في المباراة الأولى من بطولة السوبر المصري يوم 28 أغسطس عام 2003، وانتهى اللقاء بفوز الأحمر بركلات الترجيع 3-1 وذلك بعد حسم التعادل السلبي شوطي اللقاء.

- التقى الفريقان مرة آخرى في السوبر المصري يوم 27 فبراير موسم 2008، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل لاشيء.

- وفي موسم 2014 تقابل الفريقان للمرة الثالثة، وانتهت المباراة بالتعادل 0/0، وفاز المارد الأحمر بضربات الترجيح بنتيجه 5-4.

- وفي 15 أكتوبر موسم 2015، تواجه الفريقان للمرة الرابعة في البطولة، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 3-2، والتي أقيمت في الإمارات لأول مرة.

- وتواجه الأهلي والزمالك للمرة الخامسة في بطولة السوبر المصري يوم 10 فبراير موسم 2016، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي 0-0، واتجه الفريقان إلى ضربات الترجيح، وفاز الزمالك للمرة الأولى على الأهلي في السوبر بنتيجة 3-1، وكان اللقب الثالث والأخير حتى الآن للفارس الأبيض في مشواره ببطولة السوبر المصري، وأقيمت أيضًا في الإمارات.

- لعب الأهلي والزمالك يوم 20 سبتمبر 2019 على ملعب برج العرب بالإسكندرية، عن موسم 2017-2018، وحقق الأحمر الفوز علي الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين.