قال خالد بيومي، المحلل الرياضي، إن النادي الأهلي هو الأكثر قوة ونفوذ في مصر من الزمالك، مُشيرًا إلى أنه يُشبه أمريكا في قوة النظام والتخطيط للمستقبل.

وقال بيومي خلال تصريحاته عبر فضائية "أبو ظبي الرياضية": "تاريخيًا الأهلي أقوى كثيرًا من الزمالك في أشياء كثيرة كانت واضحة للشارع المصري، فوزير الشباب والرياضة أصدر قرارًا بحل مجلس إدارة القلعة الحمراء وتم إلغاءه بعد ساعة واحدة وقت طاهر أبو زيد".

وتابع: "مجلس الزمالك تعرض للحل كثيرًا وأثر على تاريخه، وهنا نتحدث عن النفوذ، فالأهلي له نفوذ كبير جدًا، هو مثل أمريكا لديه نظام ثابت تتغير الأشخاص ولا يتغير النظام، وأنا كمشجع لنادي الإسماعيلي أتمنى أن أكون مثل الأهلي ولدي نفوذ وسيطرة".

وأضاف: "لو سألت أي شخص في الشارع المصري سيقول إن الأهلي والزمالك أقوى من اتحاد الكرة والوزارة واللجنة الأولمبية، وأتوقع أن تتأجل القمة يوم 24 بنسبة 100% لأن مرتضى منصور رئيس الزمالك تعامل مع الموقف بذكاء، ولن يقدر أحد على القطبين في مصر".

واستكمل: "الكرة في مصر مثل مسرحية بها 20 ناد 2 منها فقط أبطال والباقي كومبارس، وجماهيرية القطبين أقوى من أي نادٍ آخر، والمُعلن يذهب للنادي الأكثر جماهيرية ونفوذ".

واستمر: "تاريخيًا الذين تولوا منصب رئاسة اتحاد الكرة ينتمون لنادي الزمالك ومع ذلك الأهلي دائمًا يسيطر، والوزارة أكثرها زملكاوية ومع ذلك الأهلي يسيطر أيضًا".

وأردف: "المشكلة في الزمالك كانت في الإدارة، والآن الأمور متزنة جدًا، ولا أجامل مرتضى منصور، فالأمر يتعلق بسياسة الأهلي الناعمة التي يعرف كيف يطبقها ويصل من خلالها لأهدافه".

وأوضح: "الناديان يتحكمان في المنظومة الرياضية وحتى في اختيارات الجهاز الفني للمنتخب، حيث يجب أن يكون هناك توازن بين الناديين في اختيار الجهاز".

واختتم: "جمهور الأهلي هو الوحيد الذي يقف بجانب فريقه حتى لو مجلس إدارته خاطئ، على عكس الزمالك الذي كانت أبوابه مفتوحة على المشاع للإعلاميين وغيرهم".