اعترف المدرب الألماني الشاب يوليان ناجلسمان المدير الفني لنادي لايبزيج، أنّ دائمًا ما يحرص على مُتابعة مباريات فريق ليفربول الإنجليزي، للتحسّن كمدرب، مُشيرًا إلى أنّ اللاعبين الشباب لديهم الكثير ليتعلموه من كتيبة المدرب يورجن كلوب.

ليفربول يتصدر حاليًا جدول ترتيب البريميرليج برصيد 76 نقطة، بعد مرور 26 جولة؛ إذ لم يُهزم في أي مباراة، وتعثر في مواجهة واحدة فقط، حيث سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام مانشستر يونايتد، ويبتعد في الصدارة بفارق 25 نقطة، عن الوصيف مانشستر سيتي.

وقال ناجلسمان في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزي: "أشاهد الكثير من مباريات ليفربول، لقد تطوروا بشكل جيد خاصًة في الاستحواذ على الكرة والتنوع في أساليب اللعب".

اقرأ أيضًا.. ناجلسمان: ريال مدريد تواصل معي لخلافة زيدان.. ورفضت لهذا السبب

وأضاف: "في أول موسمين تحت قيادة يورجن كلوب، الأمر كان يتعلق بالهجمات المرتدة، وخلق هجمات مختلفة، هذه هي نفس العملية التي نمر بها الآن في لايبزيج، نحاول اللعب على نطاق واسع، ولا نعتد فقط على الضغط والهجمات المرتدة".

وواصل: "إذا كنت تريد أنّ تكون مدربًا جيدًا، فعليك مُشاهدة مباريات ليفربول، ما يفعلونه لا يُصدق، مبارياتهم هي المباريات التي يمُكنك التعلم منها، والأهم من ذلك، هو ما يمكنك استخلاصه من عقلية يورجن كلوب".

يورجن كلوب ومحمد صلاح

وأردف: "إنه أمر مجنون للغاية، عندما تكون ناجحا هكذا، وتتقدم بفارق كبير عن أقرب منافس لك في الدوري، لكنك أيضًا تفعل الكثير والمزيد من أجل الفوز بالمباريات، هذه رسالة كبيرة يجب توجيهها للاعبين وخاصًة الصغار".

اقرأ أيضًا.. فورسبيرج:  ناجلسمان يصنع النجوم في لايبزيج.. ولسنا بحاجة لشراء ميسي أو نيمار

وأتم: "يجب أنّ يتعلموا من ليفربول، ليكونوا دائمًا جائعين، وليكونوا أفضل، لا يهم من سيصبح البطل، فيجب أنّ تحقق الانتصارات، فقط الانتصارات هذا ما يفعلونه الآن".

يُذكر أنّ لايبزيج يسير بخطى ثابتة في الدوري الألماني، هذا الموسم، ويتصدر الفريق ترتيب البوندزليجا برصيد 45 نقطة، وذلك بعدما انتصر اليوم السبت على فيردر بريمن بثلاثية نظيفة.