رشح يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويحتل يوفنتوس، وصافة الدوري الإيطالي، بفارق الأهداف عن إنتر ميلان، صاحب الصدارة.

وقال كلوب، في تصريحات لصحيفة "الجارديان" الإنجليزية: "يوفنتوس هو المفضل لدي للفوز بدوري أبطال أوروبا من قبل بداية الموسم".

واستدرك: "لكن من الواضح أنني لا أشاهد كرة القدم الإيطالية بما فيه الكفاية؛ لأنني لا أستطيع أن أفهم السبب في عدم ابتعادهم بصدارة الدوري الإيطالي بفارق 10 نقاط".

اقرأ أيضًا.. كلوب: لست جشعًا بشأن الفوز بالجوائز

وأضاف المدرب الألماني: "لديهم أكبر تشكيلة رأيتها في حياتي، مع وجود لاعبين ممتازين أيضًا، هذا جنون".

وتابع: "تشكيلة بايرن ميونيخ ضخمة أيضًا، باريس سان جيرمان يصبح فريقًا لا يُصدق عندما يكون الجميع لائقًا، ولا يمكنك أبداً تجاهل برشلونة، وعلينا ألا ننسى مانشستر سيتي لأن دوري أبطال أوروبا سيكون أحد أهدافهم الكبيرة".

وواصل: "ليس لدي أدنى فكرة عما سنبلغه في هذه البطولة، لكن لا حاجة للتفكير في الأمر، في الوقت الراهن؛ لأن كل ما نحتاج إليه، هو التركيز على مواجهة أتلتيكو مدريد الثلاثاء المقبل".

وبسؤاله عما إذا كان ليفربول قادرًا على الفوز بدوري الأيطال للموسم الثاني على التوالي، أجاب: "لا أعرف، لكن يجب أن نكون مستعدين للدفاع عن اللقب".

وأكمل: "ما أعرفه ومن خلال ما أظهرناه العام الماضي، هو أننا قادرون على هزيمة أفضل الفرق، وهذا لا يعني أننا سنفعل، بل يعني فقط أننا نستطيع، وهذا هو الشيء الوحيد الذي عليً معرفته".

وأوضح: "هناك الكثير من الفرق القوية وعليك أن تكون مستعدًا لخوض هذه المعركة،  ثم يأتي الحظ في لحظات معينة ليساعدك في الفوز بأي شيء".

وأتم: "في النهاية لا تصنع جودة الفريق وحدها الفارق، الأمر يتعلق أكثر بإيجاد المزاج المناسب، وإظهار رغبة أقوى، وأن تكون حاسمًا في اللحظة المناسبة، بالإضافة للحظ من أجل الفوز بكل شيء بالتأكيد".