فجرت صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية مفاجأة قاسية من العيار الثقيل تخص نادي مانشستر سيتي بعد عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة.

وكان يويفا قد قرر منع مانشستر سيتي من خوض منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، لمدة موسمين، بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وقرر مانشستر سيتي التوجه إلى لجنة التحكيم الرياضية من أجل التقدم باستئناف ضد اليويفا، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

ولكن يبدو أن الأخبار السيئة بالنسبة لمانشستر سيتي لن تتوقف عند ذلك الحد، حيث ذكرت صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية أن الفريق قد يواجه عقوبة خصم النقاط في الدوري الإنجليزي لأنه انتهك كذلك قواعد المنافسة المحلية.

وأشارت الصحيفة، حسب مصادر رفيعة المستوى على حد قولها، أن الاتهامات التي وجهها يويفا لمانشستر سيتي وتم بناءً عليها فرض العقوبة المذكورة ستدفع مسئولو الدوري الإنجليزي إلى اتخاذ قرار ضد النادي بسبب الترخيص الخاص به، والذي يخص لوائح اللعب النظيف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأوضحت أن المشكلة تتمثل في أن أي نادٍ يجب أن يقدم معلومات حقيقية للحصول على رخصة الدوري الإنجليزي، وأن هذه المعلومات يجب أن تكون مطابقة لتلك المقدمة إلى الاتحاد الأوروبي.

وأفادت أنه من المفهوم أن لجان الدوري الإنجليزي قد ناقشت بالفعل العقوبات المحتملة ضد مانشستر سيتي بعد قرار يويفا اليوم، ويعد خصم النقاط الآن أمرًا مرجحًا للغاية.