أصبح فريق مانشستر سيتي مهددًا بشكل نهائي بعدم خوض منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، خلال الموسمين المقبلين، إذا رُفض الاستئناف المقدم من النادي الإنجليزي ضد عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكان اليويفا قد قرر اليوم حظر مانشستر سيتي من اللعب في دوري الأبطال لمدة موسمين بسبب اختراق قواعد اللعب المالي النظيف، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وأصدر مانشستر سيتي بيانًا رسميًا للإعلان عن التوجه إلى لجنة التحكيم الرياضية للاستئناف ضد عقوبة اليويفا، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

ولكن ماذا سيحدث إذا فشلت كافة محاولات مانشستر سيتي في منع عقوبة الحظر وتم تنفيذها بشكل رسمي؟.

سيكون ذلك خبرًا سعيدًا بالنسبة لأي فريق يتمكن من إنهاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي في المركز الخامس حيث سيتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وتنص القواعد على تأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى، من الدوري الإنجليزي، إلى دوري الأبطال.

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني بعد مرور 25 جولة، ومن المرجح أن يتمكن من إنهاء النسخة الحالية من البريميرليج ضمن المراكز الأربعة الأولى.

ولكن في حال تنفيذ عقوبة حظر خوض دوري الأبطال، فإن مانشستر سيتي لن يتأهل إلى البطولة، ومن ثم سيتأهل صاحب المركز الخامس بدلًا منه.

ويتواجد في المركز الخامس في الوقت الحالي شيفيلد يونايتد برصيد 39 نقطة، ويقترب منه كل من توتنهام 37 نقطة، إيفرتون 36 نقطة، مانشستر يونايتد 35 نقطة، وولفرهامبتون 35 نقطة.

ويأمل آرسنال كذلك في الصعود إلى المركز الخامس حيث يحتل حاليًا المركز العاشر برصيد 31 نقطة، وهو نفس رصيد بيرنلي ونيوكاسل وساوثهامبتون.

هذا الأمر يعني اشتعال منافسة شرسة بين الأندية للاستيلاء على أحد المركز الخامس الأولى ومن ثم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، في حالة إقرار عقوبة الحظر بشكل نهائي على مانشستر سيتي.