أكد المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، أنّ مواجهة فريق نورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، لن تكون سهلة.

ليفربول يستأنف مبارياته في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتهاء العطلة الشتوية، غدًا السبت، بخوض مباراة خارج قواعده ضد نورويتش سيتي على ملعب "كارو رود"، ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "يعتقد الناس أنّ مباراة نورويتش ستكون سهلة، نظرًا لترتيبهم في الدوري، ولا يفكرون في أي شيء آخر، لكننا نعرف المشاكل التي يُمكن أنّ نواجهها والمُشاكل التي سيتسببون فيها".

وأضاف: "هذا الدوري قوي للغاية، لست متفاجئًا من مركزهم في الدوري، ولكنني مُعجب حقًا مما يفعلوه، إنهم متمسكون بمبادئهم، المباراة التي لعبناها ضدهم في الجولة الافتتاحية، مثال جيد على ما يفعله نورويتش، يقدمون كرة قدم جيدة حقًا ولديهم مدرب ممتاز، ويمكنك رؤية العديد من الأشياء الرائعة على أرض الملعب، لديهم ثقة كبيرة، ورغم أننا أحرزنا في شباكهم أربعة أهداف في الشوط الأول، لكنهم لم يستسلموا".

اقرأ أيضًا.. كلوب يكشف موقف ماني من المشاركة أمام نورويتش سيتي

وواصل: "في هذه المباراة، سجّلوا هدفًا رغم أنهم كان لديهم الكثير من الفرص، وهذا مثال جيد على أدائهم الجيد، هذا الموسم تسببوا في متاعب بنسبة 95% ضد الفرق التي لعبوا ضدها وخلقوا مشاكل حقيقية، ولكنهم فقدوا أيضًا الكثير من النقاط".

وأكمل: "بالنسبة لي يبدو أنّ هذا النادي مُترابط حقًا، يعرفون موقفهم، وما يتعين عليهم القيام به، إنهم يريدون البقاء في الدوري الإنجليزي، هذا الأمر صعب ولكنه لا يزال ممكنًا، ولا أحد يقدم انتقادات لدنييل فاركي (مدرب نورويتش سيتي) لأنه يقوم بعمل رائع".

وأردف: "يجب أنّ يكون لديهم تماسك واستمرارية بعض الشيء، وربما ذلك الأمر الذي أحدث مشاكل لنورويتش في السنوات الماضية، كنت في ناد مماثل (ماينز)، ولعبنا كرة قدم جيدة، ولكننا لم نتمكن من البقاء في الدوري، أنت كمدرب بحاجة إلى إعداد خطة لليوم التالي والشهر المُقبل، وتحتاج خطة للسنوات المُقبلة، ويبدو أنهم يفعلوا ذلك، لذا فإنني أحترمهم كثيرًا".

اقرأ أيضًا.. كلوب: مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو؟ سأتحدث مع مو ولم يتواصل معي أحد

واسترسل: "إنهم قادرون على خلق مشاكل، وهذا ما يجب أنّ نفكر فيه، في مباراة الدور الأول، سجّلوا هدفًا فقط، ولكن كان لديهم الكثير من الفرص، هذا كان بمثابة تحذير جيد لنا، الآن موقفهم أصبح مختلفًا عما كان عليه في الجولة الافتتاحية، سوف نشعر بقوتهم، ولكن علينا كذلك أنّ نشعرهم بجودتنا وقوتنا".

وردًا على "كيف سيستعيد فريق إيقاع المباريات مجددًا بعد العطلة الشتوية؟"، أجاب: "بالتدريبات".

وأوضح: "حلم أي مدرب هو أنّ يكون لديه أسبوع كامل يستعد من خلاله لمباراة، ثم يكون لديه كثافة في الجلسات التدريبية عندما يكون هُناك مباريات متلاحقة، لقد تدربنا كثيرًا وبقوة، وتحدثنا عن بعض الأشياء التكتيكية".

وأسهب: "قد تخسر، ولكن عليك أنّ تجد الإيقاع للعب، ليس الإيقاع بين المباريات، بل إيقاع لمواصلة اللعب كما كان سابقًا".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "عندما تخوض الكثير من المباريات، فهذا لا يعني أننا لا نستمتع بذلك، بل نستمتع كثيرًا، نحن نتطلع دائمًا للمباراة القادمة، كما لو لم نلعب مُنذ نصف العام الماضي، لذلك هذا أمر رائع حقًا، ونأمل أنّ نرى ذلك غدًا".