تحدث حازم إمام لاعب الزمالك السابق عن استعدادات الفريق لمواجهة الترجي التونسي في السوبر الإفريقي، ومباراة الأهلي في السوبر المصري.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع الترجي، في قطر للمنافسة على لقب السوبر الإفريقي، ثم مواجهة الأهلي بالإمارات على كأس السوبر المصري.

وقال إمام خلال برنامج "هاتريك" على موقع "يوتيوب" برعاية "بطولات": "الجماهير متحمسة جدًا هذه الفترة، وأمام الزمالك 180 دقيقة ببطولتين، وعليهم التركيز وأن يبذلوا قصارى جهدهم".

وأضاف: "هل لاعبو الزمالك لا يستطيعون لعب 90 دقيقة ويحرزون بطولة؟، هل لا يعرفون اللعب بقوة وقلب في هذا الوقت القليل؟".

وتابع: "مجلس إدارة الزمالك برئاسة كمال درويش في الفترة من 2000 إلى 2005 صنع فريقًا جيدًا جدًا ومعظم اللاعبين كانوا من أبناء القلعة البيضاء، وكانت الإدارة لا تتدخل بأي شكل من الأشكال، وكنا لا نرى رئيس النادي إلا في أوقات قليلة جدًا".

وعن فترة جروس مع الزمالك، أردف: "المدرب السويسري فاز ببطولة هامة جدًا وهي الكونفدرالية، وكنت أرى أنه لو استكمل الدوري لكان أفضل، ولا يوجد مدرب يحرز بطولة ويكون سيئًا، وخصوصًا أنها بطولة جديدة على الفارس الأبيض".

وأشار: "المشكلة في الزمالك أنه عندما يرحل المدرب يتم عقد صفقات كثيرة، وهذا يغير شكل الفريق، بالإضافة إلى أن اللاعبين ليسوا في حالة الموسم الماضي، ولا أعلم هل هذا عيب في اللاعبين أم المدرب أم خطأ مشترك بينهما؟".

وواصل: "اللاعبون في مباراة وادي دجلة في الدوري كانوا لديهم مشكلة بدنية، وكارتيرون المدير الفني طلب منهم أن يظلوا في وسط الملعب ولا يضغطون، وبالتأكيد هذا ليس تكتيكًا لأنه لو فكر بهذه الطريقة، فهذا خطأ".

وأكمل: "لا يجب أن تترك مساحات أمام وادي دجلة، ولكن أعتقد أن كارتيرون طلب من اللاعبين عدم الضغط في الأمام بسبب الجانب البدني، وسنرى الفترة المقبلة الأداء، ولو لم يتحسن فوجود مدرب أحمال سيكون مهمًا".

واستطرد: "فرجاني ساسي لاعب الزمالك يلقى جماهيرية هنا أكثر من تونس، ولكن أداءه هذا الموسم بالتأكيد مختلف عن الماضي".

وأتم: "الزمالك فقد نقاط كثيرة في الدوري هذا الموسم وأصبح متراجعًا في الترتيب، بسبب التركيز في بطولة دوري أبطال إفريقيا بشكل كبير".

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 31 نقطة.