وجه أسطورة الكرة الكاميرونية، صامويل إيتو، انتقادات لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، بسبب محاولاته للتدخل في الكرة الإفريقية في الفترة الأخيرة وفرض اقتراحاته.

وصرح إنفانتينو خلال الأسابيع الماضية أنه من الأفضل لإفريقيا إقامة بطولة كأس الأمم كل 4 سنوات بدلًا من عامين، بالإضافة إلى اقتراح لإقامة بطولة مجمعة للأندية الإفريقية مكونة من 20 فريقًا.

جياني انفانتينو واحمد احمد

وعلق إيتو على اقتراح إنفانتينو الأول عن كأس أمم إفريقيا، وقال في تصريحات لشبكة "RFI" الفرنسية: "هناك شراكة ناجحة في الفترة الماضية بين كاف وفيفا".

وتابع: "أنا قريب من جياني وأحمد أحمد، لكن أعتقد أن إنفانتينو كان يفتقر للباقة بسبب تصريحاته الأخيرة".

اقرأ أيضًا.. أوباميانج يتحدى محمد صلاح وراشفورد على لقب هداف الدوري الإنجليزي

وأضاف: "في فترة سابقة، لم تكن العلاقات جيدة بين المؤسستين، ولكن رغم التغير الحالي، فهذا لا يعطي الحق للآخرين من أجل فرض أي شيء علينا، لا أقبل ما قاله إنفانتينو في حواره عن الكرة الإفريقية".

وواصل تصريحاته: "إقامة أمم إفريقيا كل 4 سنوات مصلحة للأوروبين، ولكنه اقتراح غير مفيد لنا في القارة، لأن أرباح البطولة أقل عشرين مرة من اليورو، إقامة البطولة كل عامين ساهم في تطوير البنية التحتية بالبلدان التي تحصل على تنظيمها في السنوات الأخيرة".

محمد صلاح وساديو ماني وبيير إيمريك أوباميانج

واستمر: "أعتقد أن وجهة نظر إنفانتينو من أجل الحفاظ على مصالح الأندية الأوروبية فقط لا غير، فهو يريد ضمان بقاء لاعبين مثل محمد صلاح، ساديو ماني وبيير إيمريك أوباميانج مع فرقهم".

وأتم: "لكن إذا أقيمت البطولة كل 4 سنوات من أين سنأتي بالأموال التي ستساعدنا في تمويل كرة القدم في الكثير من البلدان؟".

الجدير بالذكر أن أمم إفريقيا ستقام في العام المقبل بالشتاء بالكاميرون، ثم من المفترض أن تقام في عام 2023 بدولة كوت ديفوار و2025 بدولة غينيا.