يدخل فريق الأهلى تحديًا جديدًا مساء اليوم الإثنين، عندما يواجه نظيره طلائع الجيش، في إطار منافسات الدوري الممتاز.

يلتقي الأهلي نظيره طلائع الجيش في السابعة والنصف من مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

يتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 39 نقطة، بعدما حقق العلامة الكاملة وفاز في جميع مبارياته، حيث خاض 13 مباراة حتى الآن، ولم يتعادل أو يُهزم في أي لقاء، فيما سجل 37 هدفًا واستقبل 3 أهداف، ليكون بهذا أقوى خط هجوم ودفاع في المسابقة على الرغم من أنه الأقل خوضًا للمباريات حتى الآن.

ويسعى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، لتحقيق الفوز الرابع عشر على التوالي، بعدما حطم انطلاقة المدرب الهولندي جو بونفرير الذي سجل 12 انتصارًا مع الفريق الأحمر موسم 2002-2003، وسجّل صاحب الـ46 عامًا ثاني أقوى انطلاقة للأحمر في تاريخ الدوري المصري، حيث يُعد الرقم القياسى في أفضل انطلاقات الشياطين الحمر، مسجلًا باسم الأسطورة البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق، والذي حققق 17 انتصارًا متتاليًا موسم 2004-2005.

وتحمل مواجهة الليلة الرقم 26، بعدما التقى الفريقان في 25 مباراة سابقة، حقق الأهلي الفوز في 20 مباراة، بينما كان التعادل حاضرًا في 5 مواجهات، ولم يتذوق فريق الطلائع طعم الفوز على المارد الأحمر أبدًا.

طالع أيضًا.. مباشر | مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك طلائع الجيش في 52 مناسبة، بينما استقبلت شباك الأحمر 12 هدفًا.

فيما يُعد عماد متعب، مهاجم الأهلي السابق، هو الهداف التاريخي للقاءات طلائع الجيش، بعدما نجح في تسجيل 7 أهداف في شباك الفريق العسكري.

ونجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة أمام طلائع الجيش في 16 مباراة، بينما نجح الطلائع في الخروج بشباك نظيفة في مباراتين.

أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلى عندما فاز بنتيجة 4- صفر، وهو ما حدث في مناسبتين؛ الأولى في موسم 2006-2007، وسجل رباعية الأحمر حينها فلافيو – محمد أبوتريكة (هدفين) – عماد متعب، والثانية في موسم 2014-2015.

والتقى الأهلي مع فريق طلائع الجيش في مسابقة كأس مصر، مرة وحيدة عام 2007 لحساب دور ربع نهائي البطولة، وكان الفوز من نصيب الأحمر بنتيجة 3-1.