أكد مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، أنه لا يتحمل مسئولية إمكانية غياب اللاعب جون ستونز عن منتخب إنجلترا في بطولة يورو 2020 بسبب قلة مشاركاته هذا الموسم.

وشارك ستونز في 10 مباريات فقط مع مانشستر سيتي في النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي.

وانتشرت تكهنات تفيد إمكانية عدم اعتماد المدرب جاريث ساوثجيت على خدمات ستونز في بطولة كأس الأمم الأوروبية، الصيف المقبل، بسبب غيابه المستمر عن المباريات في الموسم الحالي.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "آمل أن يلعب ستونز مع المنتخب الوطني، أنا إنسان وأعاني عندما يشعر اللاعبون بالمعاناة".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يقرر استبعاد محرز من تشكيل مانشستر سيتي أمام وست هام

وأضاف: "أريد أن اتخذ القرارات التي يحبها اللاعبون، ولكن عليًّ اتخاذ القرارات التي أراها صحيحة، ستونز يمتلك نقاطًا جيدة والبعض الآخر يتحسن، أعرف أن الأمر ليس سهلًا عليه".

وواصل: "بالطبع أرغب في مشاركة جميع لاعبي فريقي مع منتخباتهم في يورو، لكن عليًّ التفكير في كل مباراة واتخاذ القرارات بشأن اللقاء التالي والتعامل مع كل يوم على حدة، وليس التفكير للمستقبل".

واختتم: "على اللاعبين أن يلعبوا بأفضل شكل ممكن هنا ثم بعد ذلك يذهبون إلى المنتخبات الوطنية، لقد فضلت اختيار إريك جارسيا والسبب أنه لعب بشكل جيد للغاية في المباريات التي شارك بها".