تتجه أنظار عشاق رياضة التنس الأرضي في مصر والدول العربية، صوب بطولة تشالنجر لانجستون الأسترالية 2020، لمشاهدة نجم المنتخب المصري للتنس محمد صفوت في المباراة النهائية.
 
ويلاقي محمد صفوت نجم المنتخب المصري والمتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 سلفًا، اللاعب الأسترالي أليكس بولت المصنف 151 عالميًا، والمصنف الثاني في البطولة.
 
ويتطلع صفوت إلي كتابة تاريخ جديد للتنس المصري، حيث إنه في حالة تتويج اللاعب المصري باللقب سيحصل على 80 نقطة، وهو الأمر الذي سيدفع نجم الفراعنة إلي الدخول في قائمة التوب 100 في التصنيف العالمي للتنس الأرضي.
 
ووصل محمد صفوت لاعب وادي دجلة والمصنف رقم 157 عالميًا لرجال التنس إلى دور النهائي لبطولة تشالنجر، بعد أن تمكن من الفوز على البلجيكي كيمر كوبيجانس المصنف 162 عالميًا بنتيجة 2-1 (4-6، 6-4، 6-3).
 
ويعد هذا هو النهائي الرابع للاعب المنتخب الوطني المصري محمد صفوت في بطولات التشالنجر، البالغ مجموع جوائزها 54,160 دولار.
 
الجدير بالذكر أن محمد صفوت قد تقدم 16 مركزًا في التصنيف العالمي لمحترفي التنس، الذي صدر الإثنين الماضي عن الاتحاد الدولي ليحتل المركز الـ157 عالميًا، بعد تأهله التاريخي إلى بطولة أستراليا المفتوحة والتي ودعها من الدور الأول في يناير الماضي.