يتمنى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز، بيتسو موسيماني، منافس الأهلي في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2019/2020، السير على خطى مدرب ليفربول الحالي، يورجن كلوب.

ويلتقي الأهلي وصن داونز في مباراة الذهاب على ملعب "السلام" بالقاهرة، يوم الجمعة الموافق 28 فبراير الجاري، قبل العودة في ملعب "بريتوريا" الجمعة الموافق 6 مارس المقبل.

ويستعد فريق صن داونز لبداية مشواره في بطولة كأس اتحاد جنوب إفريقيا مساء اليوم، السبت، أمام سوبر سبورت إلى جانب منافسته على لقبي الدوري ودوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا.. مدرب صن داونز يكشف 3 أسباب تصعب من تكرار نتيجة 5-0 أمام الأهلي

يورجن كلوب مدرب ليفربول

وعلق موسيماني على كثرة البطولات التي يتنافس عليها فريقه في تصريحات نقلتها صحيفة "كيك أوف" الجنوب إفريقية، وقال: "شاركنا في كأس الدوري (قبل الخروج)، والآن ننافس في دوري أبطال إفريقيا والدوري، ونستعد للمشاركة في كأس أخرى مما يعني زيادة ضغط المباريات".

وتابع: "علينا ألا نشكو من هذا الوضع، سنظل ننافس على 3 بطولات حتى نهاية الموسم بنفس الوقت، وهذا هو جدول المباريات الذي ينتظرنا".

وأضاف: "عندما تكون طموحًا بدرجة كافية، تستهدف المشاركة في بطولات مثل هذه وتأمل في أن تربح بعضها، على الرغم من خروجنا من بطولة كأس الدوري في وقت سابق، لكن لدينا كأس الاتحاد ولا أحد يعرف من هو الفريق الذي يمكنه الفوز بتلك البطولة؟".

كلوب وكأس الاتحاد الإنجليزي

وكشف موسيماني أنه يتمنى السير على خطى يورجن كلوب كما فعل في مباراة شروزبري ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، عندما رفض مشاركة الفريق الأول ومنح الفرصة للاعبين الشباب.

وقال: "طلبت من النادي هذا الأمر، هل يمكنني أن أفعل مثل ما فعله كلوب مع ليفربول؟! إذا كان بإمكاني القيام بذلك فربما أدفع ببعض اللاعبين الذين هم تحت 23 عامًا في كأس الاتحاد هنا في جنوب إفريقيا".

وواصل تصريحاته: "لكن هذا ليس من ضمن ثقافة الفريق، لأن الجماهير تحب الفوز بالكؤوس، وإذا كانت غير مهمة فلماذا فزنا بلقب كأس الدوري بالموسم الماضي؟!".

وأتم: "لكنني أعلم مدى أهمية كأس الاتحاد لأنه يمنحك فرصة للمشاركة القارية في إفريقيا، ونتطلع للفوز به خاصة وأن لدينا القدرة على التوفيق بين البطولات المختلفة بغض النظر عن النتائج وهذا ما فعلناه على مدار السنوات الأربع أو الخمس الماضية".