أكد هاني زادة، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن التونسي حمدي النقاز، الظهير الأيمن للقلعة البيضاء، الذي فسخ عقده من طرف واحد، سيخسر كثيرًا برحيله عن الفريق الأول.

وكان النقاز قد فسخ عقده مع الزمالك لعدم حصوله على مستحقاته المالية، وتقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ورد عليه الأبيض بشكوى أخرى لإثبات حقوقه في اللاعب.

وقال هاني زادة خلال استضافته عبر برنامج "الملعب مع شلتوت"، المذاع عبر قناة "الحدث اليوم": "النقاز سيخسر كثيرًا بقراره بالرحيل عن الزمالك، فلدينا عقد وبه مواعيد لدفع المستحقات، والاتحاد الدولي سينظر على مواعيد الدفعات وما إذا كانت هذه المستحقات دفعت في موعدها أو لا وفي حالة النقاز سيجد أن الدفعات تم دفعها قبل مواعيدها".

واستكمل: "هذه الأزمات تطول في الاتحاد الدولي لأن دائمًا سيكون هناك طرف لا يرتضى بالقرار ويتم الاستئناف، واللاعب الوقت سيقتله إذا لم ينه مشكلته مبكرًا".

وعن التونسي فرجاني ساسي، لاعب وسط الزمالك، وحقيقة نيته الرحيل، قال: "أمير مرتضى لديه ملف اللاعبين ويتم تفويضه في هذه الملفات ومجلس الإدارة عليه مساعدته فقط، ولم نتدخل إلا عندما يأتي لنا المشكلة من المشرف على الكرة".

وأضاف: "لا نستطيع إنكار أن ساسي لاعب درجة أولى ويجب أن يتم مُعاملته على هذا الأساس، ولست قلقًا من هذه الأزمة وأثق أن أمير مرتضى لديه الحنكة في التعامل مع هذا الملف".

وعن ما إذا كان لديه مستحقات مالية متأخرة، قال: "مرتضى منصور رئيس الزمالك، يضع الأولوية في صرف المستحقات للاعبي الكرة، وصرفنا لهم دفعة من هذه المستحقات في وقت سابق".

وتحدث زادة عن أزمة المغربي خالد بوطيب، مهاجم الزمالك الذي رحل عن الفريق، قائلاً: "هناك فسخ للعقد مع بوطيب، مثلما صرح مرتضى منصور، وهو طلب أن يتم علاجه وبالفعل الزمالك حجز له، ولكنه لم يذهب إلى المستشفى ولم يحضر للتدريبات وهذا كله مُخالف للعقد المبرم بين النادي واللاعب، والزمالك وصل للرقم الذي يريده اللاعب وأودعه في حساباته".

واستطرد: "أودعت كل المستندات التي تُثبت عدم ذهابه للمستشفى الذي حجزه له الزمالك وعدم خضوعه للتدريبات ومستحقاته التي حصل عليها".

وبسؤاله هل خُدع الزمالك في مستوى بوطيب، رد قائلاً: "هناك لاعبون لا يتوافقون مع الأندية وهذا حدث مع العديد من اللاعبين الذين تألقوا مع أندية أخرى ولم يوفقوا في الزمالك، وهناك لاعبون ظروف المباريات لا تخدمهم أو وجهة نظر المدربين".

وأضاف زادة عن مباراة السوبر الإفريقي بين الزمالك والترجي التونسي، في قطر: "مرتضى منصور كلفني بالمستندات اللازمة لشرح وجهة نظر الزمالك للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن رفض اللعب في قطر، وترجمنا حوالي 300 صفحة للغة الإنجليزية والفرنسية، وقدمنا الملفات إلى بعض الجهات السيادية في الدولة".

وواصل: "اتفقنا على السفر إلى المغرب بعد تقديم الاحتجاج ووجهة نظرنا إلى اتحاد الكرة والاتحاد الإفريقي، ولخطورة الموقف وضيق الوقت استلم منّا الاتحاد الإفريقي هذه الملفات، وقمنا بالسفر إلى المغرب لشرح وجهة النظر كاملة".

واختتم: "هاني أبو ريدة ساند الزمالك بشكل كبير بصفته نادي مصري كبير وسافرنا معه على نفس الطائرة إلى مؤتمر الاتحاد الإفريقي وجلست أنا وأحمد مرتضى وهاني أبوريدة مع أحمد أحمد، رئيس كاف، وشرحنا كل الملفات خلال 4 ساعات، وخلال هذه المدة اتصلوا برئيس الاتحاد القطري وقام بالفعل بتقديم التعهد الأمني بحماية بعثة الزمالك، وبهذا اطمأن المجلس تمامًا على اتخاذ كافة إجراءات التأمين للفريق".

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك نظيره الترجي التونسي، يوم 14 فبراير الجاري، في بطولة السوبر الإفريقي، بقطر، حيث يشارك الأبيض بصفته بطلا للكونفدرالية عن النسخة الماضية، فيما فاز الفريق التونسي ببطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الماضية.