كشف رجل الأعمال الأمريكي، توم فيرنر، رئيس مجلس إدارة نادي ليفربول، السبب الذي دفع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى قرار العودة للنظام القديم، في سوق الانتقالات الصيفي.

وكانت بالأمس أندية البريميرليج قررت التصويت على نهاية سوق الانتقالات الصيفية المقبل في الأول من سبتمبر، عكس العام الماضي الذي انتهى مع بداية الدوري الإنجليزي الممتاز (طالع المزيد من التفاصيل).

وقال فيرنر في تصريحات نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "فكرنا في ما هو أفضل لأندية الدوري، وشعرنا أنّه من الأفضل، أنّ يكون سوق الانتقالات متزامنًا مع البطولات الأخرى، ويستمر حتى نهاية شهر أغسطس".

وأضاف: "أتفهم سبب القيام بذلك، علينا ضغوطات كبيرة، ولكن في النهاية يتعين علينا اتخاذ القرارات، انتهاء سوق الانتقالات في إنجلترا قبل الدوريات الأخرى، أعطى ميزة لهم، لذلك من الجيد اتخاذ هذه القرار".

وواصل: "لا يهمني موعد إغلاق السوق، ولكن يجب أنّ يغلق في أوروبا في نفس الوقت، كانت هذه هي الفكرة في المُقام الأول".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يمازح جماهير ليفربول: عدت من العطلة التي لم أذهب إليها!

وأردف: "انتهاء سوق الانتقالات قبل بداية الموسم، فكرة جيدة، ولكن فقط في الدوري الإنجليزي، يحدث ذلك، إذن الأمر ليس له معنى".

وعن الانتقادات التي وجهت لمدرب الفريق يورجن كلوب، بعدما قرر الغياب عن مباراة الإعادة أمام شروزبري في كأس الاتحاد الإنجليزي، قال: "يجب علينا جميعًا أنّ ننظر جداول المباريات".

وأنهى: "نحن قلقون بشأن مقدار الضغط الذي نضعه على لاعبينا؛ إنها قضية أكبر وأنا لست مؤهلًا لمعرفة ما هو الحل!".