اختار بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، أكثر لاعب يعجبه في صفوف الأهلي، قبل المواجهة المرتقبة بينهما في دوري أبطال إفريقيا.

أسفرت قرعة دوري الأبطال عن مواجهة الأهلي لصن داونز، في دور ربع النهائي، حيث تُقام مباراة الذهاب يوم 28 فبراير الجاري، بينما سيكون لقاء العودة يوم 6 مارس المقبل، بجنوب إفريقيا.

وتحدث موسيماني صاحب الـ55 عامًا أيضًا في تصريحات عن مدى صعوبة مواجهة الأهلي هذا العام، بعد الخسارة أمام صن داونز، بخمسة أهداف مقابل واحد، في مجموع مباراتي ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، في الموسم الماضي.

موسيماني، قال في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "المواجهة هذا العام ستكون أقوى من الموسم الماضي، لأن الأهلي صحح أخطاءه".

وأضاف: "أعتقد أن الأهلي سيلعب بشكل أفضل مما كان عليه، لتعويض الإخفاق واستعادة الكبرياء".

وتابع: "نحن نأخذ مباراة الأهلي على محمل الجد، مثل أي مباراة أخرى، لأنه ناد كبير في إفريقيا، وأكثر من حصل على دوري الأبطال، لذا نحن نحترمهم".

وتطرق للحديث عن أكثر لاعب يعجبه في صفوف الأهلي، موضحًا: "رمضان صبحي، إنه اللاعب الأهم في صفوف الأحمر، يا له من لاعب رائع".

واستطرد: "دعم جماهير الزمالك لنا؟ لا أعرف، لأنني عندما واجهنا الأبيض، لم أر جماهير الأهلي تدعمنا في الملعب والعكس صحيح".

وواصل: "صحيح هذا يحدث في الشوارع والطرقات، حيث تجدهم يتحدثون إليك في كل مكان، فهما الغريمان التقليديان في مصر، ولكن هل ستأتي جماهير الزمالك إلى ملعب المباراة وتدعمنا؟ لا أعرف ولكن هذا ممكن".

وسخر دينيس أونيانجو، حارس مرمى صن داونز، من الأهلي والزمالك قبل القرعة، عبر حسابه على موقع "إنستجرام" (طالع التفاصيل).

وعن ذلك، قلل موسيماني، من الأمر معتبرًا أن منشور حارسه الأوغندي، لا يتخطى المزاح.