أعرب محمد يوسف، المدير الفني السابق لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن سعادته بما أسفرت عنه قرعة دور الـ8 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي.

وكان الأهلي قد تلقى هزيمة قاسية في دوري الأبطال نسخة الموسم الماضي، على يد صن داونز بخماسية، وكان يوسف خلالها مدرب عام بالجهاز الفني. 

طالع أيضًا.. موعد مباراة الأهلي وصن داونز في دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا

وقال يوسف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي" عبر برنامج "الأهلي الليلة": "منظومة الأهلي بالكامل لديها الرغبة أن تواجه صن داونز مرة أخرى، كلنا نعلم النتيجة التي حدثت في الموسم الماضي والظروف غير الطبيعية التي مر بها الفريق في مباراة الذهاب".

وأضاف: "نتيجة المواجهة ليست متوقفة على مباراة الذهاب، أجواء جنوب إفريقيا ليست مثل أجواء القارة السمراء، لا نلعب في نيجيريا والسودان، بالعكس الملعب والأجواء والسلوكيات كل هذا مختلف هناك".

واستكمل: "نواجه فريقا ملعبه جيد جدًا، وجمهوره يشجع بشكل جيد وإلى حد ما حضاري، والإقامة هناك ممتازة، إضافة إلى سهولة الطيران".

واستطرد: "الدوافع لدى فايلر أقل من اللاعبين، وهو لا يحتاج أن يخلق دوافع للاعبي الأهلي، خصوصًا المجموعة التي كانت متواجدة في الموسم الماضي، وعاشوا أجواء المباراة في جنوب إفريقيا".

وتطرق يوسف للحديث عن مواجهة الفريق المصري الآخر، الزمالك أمام الترجي التونسي: "مواجهة صعبة على الفريقين، ستكون صعبة على الزمالك خصوصًا أنه ستجمعهما مواجهة في السوبر أيضًا، وهذا اللقاء سيلقي بظلاله على مباراتي دور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا".

طالع أيضًا.. قرعة دوري أبطال إفريقيا.. صن داونز عن مواجهة الأهلي: خماسية العام الماضي لن تتكرر

وأضاف: "معين الشعباني يركز جدًا على لقاء السوبر، وتحدث في الإعلام التونسي أنه منتظر السوبر بفارغ الصبر لكي يضيف لقبا للترجي، ويعوض اللقب الذي خسره أمام الرجاء المغربي في النسخة الماضية أثناء تواجد كارتيرون".

وأردف: "كارتيرون محظوظ بعض الشىء في إفريقيا، وهذا يمكن أن يرجح كفة الزمالك، لأنه فاز على الترجي وهو يدرب الرجاء المغربي، ومن الممكن أن يتكرر نفس الأمر معه في الزمالك، وهذا سيكون عاملا نفسيا ضد معين الشعباني".

وعاد ليتحدث عن مباراة الأهلي قائلًا: "لابد أن تكون لدينا ثقة في فريقنا كجمهور الأهلي، نمتلك قائمة جيدة جدًا، لابد ألا نفكر في المباراة الماضية أمام صن دوانز، مباراة كرة قدم بظروفها ويومها".

وأتم: "لدينا ثقة كبيرة جدًا في لاعبي الأهلي، الفريق انضمت له عناصر زادت من مستوى الفريق عن الموسم الماضي، والمدير الفني الحالي مختلف أيضًا، أعتقد أن كفة الأهلي في هذه المواجهة أقوى بكثير عن لقاء الموسم الماضي".