عبر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز، بيتسو موسيماني، عن دهشته من معاملة المصريين له في الفترة السابقة والتقدير الكبير الذي يتلقاه من أندية شمال إفريقيا بوجه عام في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

يحظى موسيماني بالاحترام في المغرب، بسبب المواجهات القوية والمتكررة في السنوات الأخيرة بين صن داونز والوداد البيضاوي، بل وكانت هناك مفاوضات بينه وبين إدارة النادي لقيادة الفريق بالفترة السابقة قبل تعيين سيباستيان ديسابر.

اقرأ أيضًا.. مدرب صن داونز يتحدث الأهلي والزمالك والرجاء قبل قرعة دوري أبطال إفريقيا

بيتسو موسيماني مدرب صن داونز

وعلق مدرب صن داونز على الأمر في تصريحات نقلتها صحيفة "إندبيندينت" الجنوب إفريقية، وقال: "معاملة المصريين لي لا تصدق، إذا ذهبت إلى القاهرة تجدهم يحبونك كثيرًا ويحترمونك، كما لو أنني بيب جوارديولا".

وتابع: "لكنني لست سوى مدرب محلي من جنوب إفريقيا، أعتقد أنهم يؤمنون بقدراتي التدريبية، بل واستعانوا بي من قبل لتحليل بعض المباريات وأنا لا أتحدث العربية".

وأضاف: "في المغرب، لا أستطيع السير في الشوارع، عكس المنزل أجد حريتي الكاملة، لم أر أبدًا شبابًا يمتلكون هذا الكم الهائل من الطاقة، عندما تدخل الملعب في الدار البيضاء، تشعر بالحرارة، يستخدمون الطبول والأدوات التشجيعية التي تحفز اللاعبين".

الجدير بالذكر أن موسيماني حل ضيفًا على بعض البرامج الرياضية في مصر خلال بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 والتي أقيمت الصيف الماضي على أرض الفراعنة لتحليل المباريات.