قال إيمانويل أمونيكي لاعب الزمالك السابق والمدير الفني الجديد لفريق مصر للمقاصة، إنه صنع تاريخه خلال مسيرته مع القلعة البيضاء، لأنه أول نادي احترف فيه.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الزمالك": "اللعب للزمالك كان حلمًا كبيرًا، جئت للقاهرة مع المنتخب النيجيري عام 91 واندهشت حين تم إبلاغي برغبة الزمالك في التعاقد معي".

وواصل: "لن أنسى تسجيلي هدفين في شباك بلدية المحلة في مباراة حاسمة وفاصلة على لقب الدوري الممتاز، وهدفي في مرمى الأهلي والحشد الجماهيري الكبير الذي شاهدته في ملعب المقاولون".

وتابع: "حلمي تدريب نادي الزمالك يومًا ما، ولكن أنا محترف في مهمتي وعملي مع المقاصة كمدير فني، والفريق في موقف صعب الآن، البعض يحاول أن يتجنب الحقيقة ونستطيع أن نحقق أداء أفضل". 

وأردف امونيكي: "يسعدني دعوة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور لتكريمي".

واستطرد: "أسعى لإضافة شيء للكرة المصرية خلال قيادتي للمقاصة وصناعة تاريخ جديد في الدوري المصري رغم صعوبة المهمة، وشعرت بالفخر من حب جماهير الزمالك لي والتي كانت تهتف لي دائمًا".

واستكمل: "أنا مدرب محترف وسأواجه جميع الأندية مع أجل الفوز وحتى الزمالك".

وقال أمونيكي: "محمد صلاح في قمة اللاعبين لا يضاهيه لاعب آخر، كيف لم يره نادي الزمالك عندما كان صغيرًا وشابًا، هو أفضل لاعب الآن".

واختتم: "ساديو ماني هو لاعب آخر على القمة أحبه هو وصلاح، هما لاعبان كبيران، لم نر حب الذات والغرور ويقاتلان من أجل نجاح الفريق".