استرجع الدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لاعب وسط فريق تشيلسي، ذكرياته في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، أمام ليفربول، عندما كان لاعبًا لـ ريال مدريد؛ مُشيرًا إلى أنّ غيابه حينها أثار استياءه، الأمر الذي دفعه إلى الرحيل مُعارًا للبلوز.

كوفاسيتش انضم إلى ريال مدريد في صيف عام 2015، قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي مُقابل 38 مليون يورو.

وخلال تلك الفترة لم يكن يلعب كوفاسيتش بصفة أساسية، في ظل اعتماد مدربه زين الدين زيدان، على الثلاثي توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو.

زين الدين زيدان - ماتيو كوفاسيتش

اقرأ أيضًا.. كوفاسيتش: مررت بـ 3 سنوات صعبة في ريال مدريد.. وأستمتع مع تشيلسي

وقال كوفاسيتش في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "كان من الرائع اللعب تحت قيادة زيدان، لكنني اعتقدت أنه كان بإمكانه إعطائي الفرصة التي استحقها في نهائي دوري أبطال أوروبا الثالث".

وأضاف: "هذا كان السبب الرئيسي لاستيائي وخيبة أملي، كنت مُحبطًا، ولكن إنها كرة قدم في نهاية، ورحلت دون أي مشاعر سيئة أو ضغائن".

ريال مدريد انتصر على ليفربول بثلاثة أهداف لهدف، في نهائي كييف، عاصمة أوكرانيا، ليحصد اللقب للمرة الثالثة تواليًا، والثالثة عشر في تاريخ النادي الملكي.

شاهد أهداف نهائي ريال مدريد وليفربول في نهائي عام 2018

وتطرق للحديث عن المُقارنة بين زيدان ومدربه الإنجليزي لامبارد قائلًا: "الآن أنا في تشيلسي، ولديّ مدرب (فرانك لامبارد) يشبه كثيرًا الطريقة التي كان يعمل بها زيدان، أسلوبهما وطريقة لعبهما تناسبني حقًا".

وأكمل: "لقد جئت إلى تشيلسي تحت قيادة ساري، لكن يجب أنّ أقول إن لامبارد مدرب استثنائي، لقد احتفظ بالشخصية التي كان يتمتع بها كلاعب، الأمر الذي ألهمنا جميعًا".

وأنهى: "إنه ملتزم بكل ما لديه، والتدريبات بمثابة تحد لنا، وأسلوبنا أصبح مُختلفًا عن الموسم الماضي".

يُذكر أنّ تشيلسي قام بتفعيل بند شراء كوفاسيتش من ريال مدريد في صيف عام 2019، مُقابل 45 مليون يورو.