يرى مهاجم منتخب إنجلترا السابق وناديي توتنهام وأستون فيلا، دارين بينت، أن على ليفربول عدم رفض بيع مهاجمه الحالي، محمد صلاح، إذا كان سيتيح لهم التعاقد مع كيليان مبابي أو جادون سانشو.

ويتفق بينت مع التصريحات التي أدلى بها لاعب ليفربول السابق، تشارلي أدم، والذي أكد على أن ليفربول في حالة تخلصه من، محمد صلاح، يمكنه التوجه نحو كيليان مبابي بالمستقبل لتدعيم الفريق الإنجليزي. (طالع تصريحاته)

دارين بينت مهاجم انجلترا السابق

وتحدث مهاجم توتنهام عن الأمر ضمن حواره مع شبكة "talkSPORT" الإنجليزية، وقال: "نعلم جميعًا مدى أهمية محمد صلاح فهو يسجل الكثير من الأهداف وبالتأكيد هو لاعب رائع".

وتابع: "صلاح فاز بحذائين ذهبيين كهداف للدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب بإنجلترا، وفاز بدوري أبطال أوروبا وعلى وشك الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف: "ولكن عندما نضعه في مقارنة مع لاعب مثل ماني، سأقول أن ماني أفضل منه!".

وواصل تصريحاته: "ربما يستطيع محمد صلاح تسجيل أهداف أكثر من ماني، لكن ساديو يعمل من أجل الفريق والأسلوب الجماعي، ليس أنانيًا ويفضل الآخرين دائمًا على نفسه ويصنع لهم الأهداف، لذلك لا يمكنك بيعه نظرًا لأهميته الكبيرة".

واستمر: "الأمر نفسه ينطبق على فيرمينو، ربما لا يسجل الكثير من الأهداف لكنه يربط بين خطوط الفريق، أعتقد أن أسلوبه يجعله الأفضل في مركزه بالدوري الإنجليزي بسبب تحكمه المميز في الكرة".

ساديو ماني وروبرتو فيرمينو لاعبا ليفربول

واسترسل بينت في حديثه: "إذا نظرت إلى محمد صلاح.. نعم يسجل كل هذه الأهداف، لكن هل هو يهتم لأمر ماني وفيرمينو، أم أنه يريد تسجيل المزيد من الأهداف؟!".

وأردف: "لقد كانت هناك بعض المواقف في هذا الموسم، التي كان يجب أن يمرر فيها محمد صلاح الكرة، لكنه يسدد على المرمى ويمكنك أن ترى كم الإحباط الذي يسيطر عليه إذا لم يسجل هدفًا".

وأتم: "لا أقتصر الأمر فقط حول بيعه والحصول على 100 مليون جنيه إسترليني نظير ذلك، لكن على ليفربول تعويضه بضم لاعب مثل مبابي أو سانشو، أعتقد أنهما يستحقان التفكير في التعاقد معهما".