شدد ضياء السيد المدرب العام السابق لمنتخب مصر على استحالة تكرار سيناريو مباراة الأهلي وصن داونز الشهيرة والتي انتهت بفوز الفريق الجنوب إفريقي بخماسية في دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي تلقى خسارة كبيرة من صن داونز في دور الـ8 العام قبل الماضي، وودع على إثرها البطولة الإفريقية.

وقال ضياء السيد خلال تصريحات تليفزيونية لفضائية "أون سبورت": "نتيجة مباراة الأهلي وصن داونز استحالة أن تتكرر مرة أخرى، وحال تواجها في دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا من الممكن أن يكون الأمر إيجابيًا لصالح المارد الأحمر لكي يأخذ ثأره وسيكون هناك تحدي".

وأضاف: "كاسونجو كابونجو مهاجم الزمالك يحتاج أن يكون جاهزًا، ولكن سيكون رقم اثنين بعد مصطفى محمد، واستحالة أن يأخذ أحد مكان الأخير في الوقت الحالي بنادي الزمالك".

وانتقل للحديث عن العروض المقدمة لديه، قائلًا: "لدي عرض من بلاد الأمريكان، وأريد أن أعمل في مصر، ولا أحب العمل في أمريكا، ولم استقر بعد، رغم أن العرض جيد جدًا، ومن المحتمل أن أفضل بقائي وسط أحفادي وأبنائي".

وأردف عن صالح جمعة، قائلًا: "هو يكرر نفس الأفعال، وكل الناس تنصحه ويجب أن يعلم أن الأمور بدأت تضيق عليه".

واختتم: "أقول للاعب دائمًا، مهما حدثت مشكلات لا تبتعد عن التدريب أو الملعب، لأن هذا هو سلاحك، وصالح ترك الملعب، ويجب أن يفهم أنه يلعب في الأهلي".

ومن المنتظر أن يواجه الأهلي أحد فرق مركز الصدارة في الثلاث مجموعات الأخرى، وهي، مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي الرياضي التونسي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن عن إجراء قرعة دور الثمانية غدًا الأربعاء بالقاهرة.