أكد شريف فؤاد، المتحدث الرسمي باسم الأهلي، أن بيان مجلس القلعة الحمراء يؤكد عدم التفريط في حقوق النادي.

وأصدر مجلس إدارة النادي الأهلي بيانًا رسميًا بشأن أحداث مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام الهلال السوداني، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والذي أكد فيه تنازله عن أي شكوى ضد نادي الهلال السوادني. طالع التفاصيل

وأضاف فؤاد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الماتش، المذاع عبر قناة صدى البلد، اليوم: "فيما يتعلق بالبيان، نحن نؤكد أن مجلس الإدارة لا يفرط في أي حق من حقوق الأهلي ولدينا حيثية بسيطة خاصة بشأن الأحداث الأخيرة".

تابع: "قرر الخطيب برئاسته للبعثة بعد الفيديوهات التي انتشرت قبل المباراة وبها تهديدات، وهو فعل ذلك لتوفير إطار مناسب للمباراة".

وواصل: "أي مزايدة على مجلس الإدارة تزعجنا وغير منطقية وتندرج تحت بند الحرب على النادي الأهلي".

واستكمل: "مجلس الإدارة بعد أن درس الأزمة والفيديوهات المتعلقة بالإرهاب الذي تعرض له فريق الكرة هناك، توصل إلى أن الشكوى لن تنفع الأهلي بل وستضر الهلال السوداني، ونحن شعب واحد ولدينا علاقات قوية".

وتساءل: "هل لو حدث مثل تلك الأزمة في أي بلد آخر سيكون رد فعل إدارة الأهلي هكذا؟ لابد أن نفصل بين المواقف ولكل حادثة حديث".

أكمل: "رئيس الهلال كذب كل ما تردد من بيانات هناك والأهلي يتخذ قرارات أو موقف ولا ينتظر ردود فعل الأخرين.

واختتم: "يجب أن يتم التفرقة بين الأهلي تجاه السودان الشقيق وبين أي موقف يتعرض له الأهلي في أي بلد آخر، ما أعلنه الأهلي من بيان هو نقطة نحو سياسة الدولة المصرية ورئيسها بتعميق العلاقات مع الدول الإفريقية".