استبعد توماس توخيل، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، رحيل لاعبه كيليان مبابي، بعد الخلاف الذي وقع بينهما خلال مباراة مونبلييه، السبت الماضي.

وقرر توماس توخيل، استبدال مبابي في الدقيقة 69، إلا أن الدولي الفرنسي ظهر عليه الغضب، حيث دخل في جدال مع مدربه الألماني (طالع التفاصيل).

ويحل باريس سان جيرمان ضيفًا على نانت، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين، من عمر الدوري الفرنسي.

اقرأ أيضًا.. مبابي يرفض راتبًا خرافيًا لتجديد عقده مع باريس سان جيرمان

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "حزين لأننا كنا نعيش لحظة رائعة، لقد فزنا بخماسية نظيفة على مونبلييه، ولكن الصحافة لم تتحدث عن ذلك".

وأضاف المدرب الألماني: "لا يوجد شيء شخصي بيني وبين مبابي، أعلم أنه لا يريد الاستبدال، إنه أمر طبيعي، لكنني أريد أيضًا منح بعض الدقائق للذين هم على مقاعد البدلاء".

وتابع: "لا أعتقد أن ما حدث السبت الماضي، سيساعد مبابي على مغادرة النادي، إنه لاعبنا ومرتبط بعقد معنا".

وأوضح: "متأكد من أن غرفة الملابس تتفهم قراراتي، لقد انتهت المباراة وفزنا بخماسية".

وأكد: "إذا أردت أن أكون سياسيًا، فسيتعين عليّ العمل في مجال السياسة، أنا أكرس نفسي لكرة القدم ولا أريد أن يكون لي دور مهم في غيرها".

وواصل: "عندما أدفع بسارابيا كأساسي، فكافاني وإيكاردي لن يكونا سعداء، أنا من يتخذ القرارات الفنية، أعرف أنه من الصعب على اللاعبين تقبل ذلك".

وأتم: "إذا بدأت في إجراء تحالفات بين اللاعبين، فالخسارة ستكون مصيري، الجميع يضغط عليّ، لكن إذا رضخت لذلك، فلن أدفع مثلاً بكواسي في التشكيل الأساسي، لأنه صغير جدًا".

ويعد مبابي، هدفًا رئيسيًا لنادي ريال مدريد الإسباني، الذي يراقبه منذ أن كان يلعب في صفوف موناكو.