فاز فريق برشلونة على ضيفه فريق ليفانتي بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الأحد، على ملعب "الكامب نو"، ضمن لقاءات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني.

تقرير الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بتقدم البلوجرانا بهدفين نظيفين، بعد محاولات عديدة على مرمى ليفانتي من جانب نجوم برشلونة.

التهديد الأول في المباراة، كان عن طريق ليونيل ميسي في الدقيقة 13، بعد عرضية من أنسو فاتي من على الرواق الأيسر وصلت إلى ميسي، والأرجنتيني يسدد ولكن الكرة تمر بجانب قائم ليفانتي.

وفي الدقيقة 17، أهدر الفرنسي، أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة، فرصة الهدف الثاني، بعدما تسلم كرة رائعة من فرينكي دي يونج، وضعته في موقف انفراد أمام المرمى، وانطلق بالكرة لداخل منطقة جزاء الضيوف، ولكنه سدد برعونة على يسار الحارس وخرجت الكرة ما تسبب في حسرة كيكي سيتين مدرب البلوجرانا.

وفي الدقيقة 30، سجل فاتي الهدف الأول لـ برشلونة، بعدما تسلم تمريرة بينية رائعة من ليونيل ميسي، وصلت إلى فاتي لمنطقة الجزاء، وانطلق الإسباني الشاب وسدد الكرة مرت بين أقدام حارس ليفانتي.

وبعدها بدقيقة واحدة، عاد فاتي مجددًا ليهز شباك ليفانتي، بعد تواصل مع ميسي مجددًا، ليو توغل وانطلق بالكرة إلى منطقة جزاء ليفانتي، وراوغ مدافعي الضيوف، ومرر الكرة إلى فاتي، والإسباني سدد مباشرةٍ في شباك حارس ليفانتي.

وفي الدقيقة 35، كاد البرتغالي نيلسون سيميدو، أنّ يحرز الهدف الثالث، بعدما وصل إلى منطقة جزاء ليفانتي، ويراوغ مدافع ليفانتي بشكل رائع، ويسقطه أرضًا، ويسدد ولكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

تقرير الشوط الثاني

النتيجة لم تتغير في الشوط الثاني من اللقاء، وكاد ميسي أنّ يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 49، بعد تسديدة من الأرجنتيني أمام المرمى، ولكن مدافع ليفانتي أبعد الكرة من على خط المرمى.

 وفشل ليفانتي في تقليص النتيجة، رغم الفرصة التي سُنحت في الدقيقة 52، بعد هجمة مرتدة للضيوف، وسدد مورالاس ولكن شتيجن تصدى، وارتدت الكرة بعد ذلك إلى لاعب ليفانتي الذي سدد والمرمى خالي ولكن الكرة كانت أعلى المرمى بكثير.

وفي الدقيقة 66، كاد أنّ يقلص ليفانتي النتيجة مرة أخرى، بعد عرضية أرضية رائعة في منطقة الجزاء، سددها مهاجم ليفانتي مباشرةٍ في المرمى، ولكن الدولي الألماني تير شتيجن واصل تألقه وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 92، تمكن الإسباني روبن روتشينا لاعب ليفانتي من إحراز هدف حفظ ماء الوجه من تسديدة رائعة من خارج حدود منطقة جزاء برشلونة، سكنت شباك الحارس تير شتيجن.   

هذا الانتصار رفع رصيد فريق برشلونة للنقطة 46، مُقلصًا الفارق مع ريال مدريد لثلاث نقاط، فيما توقف رصيد ليفانتي عند 26 نقطة المركز الثالث عشر في سلم الليجا.

"بطولات" قدم تغطية حية ومباشرة لأحداث المباراة لحظة بلحظة عبر لقطات الفيديو، ويُمكنكم متابعتنا عبر الضغط هُنا.