تغنى المدير الفني السابق لنادي سبورتنج براجا، ريكاردو سا بينتو، بصفقة برشلونة الجديدة والتي تعاقد معها خلال الأيام القليلة الماضية، فرانسيسكو ترينكاو، والذي من المفترض انضمامه للفريق بالميركاتو الصيفي المقبل.

وأعلن برشلونة قبل نهاية الميركاتو الشتوي تعاقده مع ترينكاو بداية من الموسم المقبل، وسيكمل الأشهر الستة المقبلة مع براجا حتى لا يتأثر مستواه الفني والبدني.

ويلعب ترينكاو في مركز المهاجم، ويبلغ من العمر 20 عامًا بالإضافة إلى تمثيله منتخب البرتغال تحت 21 عامًا منذ العام الماضي.

اقرأ أيضًا.. برشلونة خطط لضم مهاجم نابولي في الميركاتو الشتوي قبل التراجع

فرانسيسكو ترينكاو موهبة براجا وصفقة برشلونة الجديدة

وكشف سا بينتو عن مميزات اللاعب في حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، وقال: "فرانسيسكو لاعب رائع، ويتمتع بموهبة لا تصدق، ولديه سرعة ودقة في التمرير ويساعد زملاءه ويسجل الأهداف".

وتابع: "على الرغم من أنه لاعب أعسر لكنه يجيد اللعب بكلتا قدميه، ويفضل الانتقال للجناح الأيمن".

وأضاف: "لديه قدرات دفاعية أيضًا، ويستطيع مساعدة زملاءه إذا كان يلزم الأمر، ويجيد الضغط على المنافسين فهو لاعب مجتهد وجاد جدًا وهادئ الطباع وهذا ما يجعله يركز نحو هدفه".

وواصل تصريحاته: "في رأيي، نجح برشلونة في الحصول على صفقة رائعة، لأن ترينكاو لديه شخصية قوية وقيادية ولكن على الجماهير التحلي بالصبر حتى يتأقلم على الأجواء نظرًا لسنه الصغير وخبرته الضعيفة".

وعن الفارق بينه وبين جواو فيليكس: "اعتقد أن لاعب أتلتيكو مدريد كان يتميز بتسجيل أهداف أكثر عن فرانسيسكو، لكن الأخير لديه ميزة التمرير الدقيق وخلق الفرص والأسلوب الجماعي وعلى الرغم من ذلك لدي ثقة كبيرة به لتحسين قدراته التهديفية".