علّق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، على انتصار فريقه على أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة بالدوري الإسباني.

النادي الملكي انتصر على نظيره أتلتيكو، في ديربي مدريد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن لقاءات الجولة الثانية والعشرين من الليجا (طالع تقرير المباراة).

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "لم أكن راضيًا عما رأيته في الشوط الأول، لم أكن أريد تغيير إيسكو وتوني كروس، ولكن رأيت أنّ من الأفضل تغيير التكتيك".

وأضاف: "فينيسيوس جونيور تحسّن كثيرًا، ونحن جميعًا هُنا من أجل فعل الشيء ذاته، التغييرات التي أجريتها غيرت مجريات المباراة تمامًا، في الشوط الثاني كان هُناك المزيد من الكثافة والشدة، وأعتقد أننا حققنا انتصارًا مُستحقًا".

وعن اللعب بخطة 4-5-1 قال: "في مباراتنا الأخيرة بكأس السوبر ضد أتلتيكو مدريد، شعرنا بأريحية عندما لعبنا بهذه الطريقة، اليوم هذه الخطة لم تنجح وأنا المسؤول عن ذلك، وأنا سعيد لأننا أصبحنا أفضل في الشوط الثاني، وسعيد لكل اللاعبين".

وبسؤاله "ماذا قلت للاعبين في الاستراحة؟"، رفض الكشف عن ذلك قائلًا: "ما يحدث في غرفة خلع الملابس، لن أخبركم به، كان علينا أنّ نتحسّن، وفي الشوط الثاني كنا أفضل بكثير، بعدما غيرنا خطتنا والرسم التكتيكي وذلك كان أمرًا إيجابيًا للجميع".

اقرأ أيضًا.. زيدان: عانينا أمام أتلتيكو مدريد.. وأنا المسؤول عن الأداء السيء في الشوط الأول

وأردف: "مباريات الديربي دائمًا ما تكون مُعقدة، لقد واجهنا فريقا يدافع جيدًا، وفي الشوط الأول لعبوا بشكل جيد للغاية، والانتصار في الديربي دائمًا ما يكون مميزًا، إنها مباراة مثل أي مباراة، لقد انتصرنا وحصلنا على ثلاث نقاط، وليس خمس!، ونحن سعداء بالحصول على نقاط المباراة".

وواصل: "اليوم حصلنا على مُكافأة أمام مُنافس جيد، نحن نرغب دائمًا في الدفاع بشكل جيد، عندما نفقد الكرة علينا استعادتها بسرعة، وهذا ما يفعله فالفيردي، لقد رأيت لاعبين يلعبون بشكل جيد ويقاتلون، بالفعل لم يُعجبني ما قدمناه في الشوط الأول، ولكن في الثاني كنا أفضل، وأنا أريد شكر الجماهير التي تقوم دائمًا بدعمنا".

واسترسل: خوض مباراة كل ثلاثة أيام، ليس أمرًا سهلًا، اليوم عرفنا كيف نحقق الفوز، ولعبنا بطريقة جيدة خاصًة في الشوط الثاني، أمام منافس مُعقد".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن ركلة الجزاء غير المحُتسبة لـ موراتا في المباراة قائلًا: "لم أر اللقطة، وأنا لا أحب الحديث عن هذه الأمور، الحكم كان وضع أفضل مني، وقال إن لا يوجد شيء".

شاهد ركلة جزاء موراتا غير المُحتسبة أمام ريال مدريد