تحدث الكاميروني جويا موريل المدير الفني لفريق نواذيبو الموريتاني، عن صعوبة مواجهة بيراميدز التي ستقام غدًا الأحد في إطار منافسات الكونفدرالية.

ويلتقي بيراميدز مع نواذيبو في الساعة السادسة مساء الأحد على استاد الدفاع الجوي، ٣٠ يونيو، في الجولة الختامية لدور المجموعات من كأس الاتحاد الإفريقي.

وقال موريل في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن في مواجهة فريق قوي وصاحب إمكانات رائعة ومرشح قوي للفوز بلقب الكونفدرالية، بعد الأداء الرائع الذي قدمه طوال مشوار البطولة".

وشدد على حفاوة الاستقبال من نادي بيراميدز طوال مدة الاستضافة وبعد قرار نقل اللقاء من نواكشوط للقاهرة، مشيرًا إلى أن مصر هي بلد الأديان وأهلها خير أهل الأرض ولمس ذلك من خلال الضيافة والاستقبال.

أوضح: "المجموعة كانت صعبة والفريق عاد من الجولة الرابعة متأخرًا وكان بإمكانه الفوز والتأهل".

وواصل: "الأهم أن فريقي اكتسب خبرات عديدة في البطولة وأتمنى الفوز بالدوري الموريتاني حتى أشارك في البطولة الموسم المقبل".

وأكمل: "الفريق استفاق من الجولة الرابعة، ولم تكن هناك مشاكل فنية مع الجهاز الفني السابق بقيادة سانشيز الذي دخل التاريخ كونه أول مدرب في التاريخ يصل بفريق موريتاني لدور المجموعات".

وأوضح: "الخوف وقلة الخبرة هما السبب وراء السقوط أمام بيراميدز والمصري في المجموعات، ويجب ألا ينسى الجميع أنها أول مشاركة لنا"، مشيرا إلى أن موقفه غير جيد في الدوري الموريتاني ويتمنى الفوز باللقب والتعويض ومواجهة بيراميدز مرة أخرى.

وفي سياق متصل قال محمد تقي الله قائد فريق نواذيبو، إن مباراة بيراميدز قوية ولكنها في النهاية كرة قدم ويجب تقبل الأمر واللعب رغم الخروج المبكر من البطولة.

وأوضح: "أحترم بيراميدز كثيرًا كونه فريق قوي، مشيرا إلى أن لاعبي فريقه هدفهم إنهاء دور المجموعات بفوز وختام جيد قبل انتهاء المشاركة في هذه البطولة".

شدد على أن فريقه صغير السن والمستقبل أمامهم ولا يمتلكون خبرات دوري الأبطال والكونفدرالية.

وتابع: "الفريق قريب من التتوبج بلقب الدوري الموريتاني والعودة للمشاركة إفريقيا في الموسم المقبل، ومع توالي الخبرات ستكون الأمور أفضل وسيصل نواذيبو لمراحل أبعد في البطولات القارية".

وأضاف: "والأهم هو التعلم واكتساب الخبرة مع أول مشاركة قارية".

أختتم: "أتمنى لبيراميدز الوصول لأبعد مدى في الكونفدرالية لأنه فريق قوي للغاية ويمتلك مجموعة لاعبين على أعلى مستوى في كل المراكز، وهو قادر بالفعل على التتويج باللقب".